صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أمريكا تخطط لتوسيع دور الـ«سى آى إيه» فى سوريا

21 نوفمبر 2014



ترجمة - أميرة يونس


أعلن مسئولون أمريكيون عن تخطيط خطير للبيت الأبيض لتعزيز دور وكالة المخابرات الأمريكية المركزية (سى أى إيه)، لتدريب وتسليح المقاتلين المعتدلين فى صفوف المعارضين لنظام الأسد، بهدف توسيع دور الوكالة السرى فى سوريا.
ونقلت صحيفة هاأرتس الإسرائيلية عن مصادر أمريكية قولها إن هذه الخطوة تأتى فى إطار المساعى الأمريكية لدعم المقاتلين المعتدلين، بالتزامن مع تحرك وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لإقامة قواعد تدريبية بالفعل للمقاتلين السوريين فى عدد من دول الجوار، لإعدادهم لمقاتلة النظام، مؤكدة أن السى أى إيه، تعمل فى الأراضى السورية لدعم المعارضة، منذ فترة.
ومن جانبه قال مدير المخابرات الأمريكية «جيمس كلابر»: إن المحللين لم يجدوا أى دليل على أن تنظيمى داعش والقاعدة تحالفان فى سوريا، إلا أنه أكد تعاونهما فى ظروف محددة وفقا لتنسيقات تكتيكية بعد توحيد مجموعات محلية مصالحها من أجل تحقيق هدفها.
فيما ذكرت الصحف الأمريكية  قبل أيام أن مقاتلين من جماعة خراسان المنشقة عن تنظيم القاعدة يحاولون إبرام اتفاق مع مقاتلى داعش وتنظيم جبهة النصرة فرع القاعدة فى سوريا، من أجل تنسيق تحركاتهم وإنهاء النزاع بينهم.
وكان قد أعلن الرئيس الأمريكى «باراك أوباما» الأحد أن الرئيس السورى بشار الأسد فقد شرعيته وأن التنسيق ضد داعش سيضعف التحالف الدولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss