صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الحرب تشتعل بين «اتحاد العمال» و«القوى العاملة»

20 نوفمبر 2014



كتب ــ إبراهيم جاب الله

أكد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى اجتماعه المشترك مع رؤساء النقابات العامة رفضه التدخل الإدارى فى شئون العمل النقابى من خلال الممارسات التى تقوم بها وزارة القوى العاملة والهجرة بهدف إهدار دور المؤسسات الشرعية التى انشئت لتوفير الرعاية وتنمية مهارات العاملين فى مجالات العمل المختلفة.
 واتهمت القيادات العمالية فى اجتماعها أمس وزيرة القوى العاملة بأنها تعمل عكس التوجه القومى الذى يطالب به الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤكدين أن الرئيس تلقى تقريرا عن تصرفات الوزيرة وأحاله إلى إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الذى دعا إلى اجتماع عاجل الأسبوع الماضى مع الوزيرة ورئيس اتحاد العمال.
 كما جددت القيادات العمالية فى اجتماعهم برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد رفضهم لقرار ناهد العشرى بتشكيل مجلس أمناء للجامعة العمالية المملوكة لاتحاد العمال على تولى المجلس برئاستها.. مما يعد مخالفة لقوانين ولوائح المجلس الأعلى للجامعات ورفضهم التام لمشروع قانون  الحريات ودعا رئيس الاتحاد بصفته رئيس المؤسسة الثقافية العمالية إلى اجتماع عاجل يضم ممثلين عن وزارات التعليم العالى والتربية والتعليم والثقافة والقوى العاملة والهجرة لوضع خطة لتطوير المناهج الدراسية. بالجامعة المالية التى تضم حاليا نحو 40 ألف طالب فى 11 فرعًا بالمحافظات.. كما تشمل الخطة التى طالب بها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الاستفادة المثلى من أنشطة المؤسسة الثقافية العمالية لرفع مهارة العاملين وتطوير أدائهم وانتمائهم الوطني.
 وأكدوا أن اللجنة العليا للاصلاح التشريعى تلقت رؤية التنظيم النقابى فى مشروع قانون النقابات العمالية.. مطالبين بفتح حوار مجتمعى بهذا الشأن يشارك فيه منظمات أصحاب الأعمال الذين يرفضون التعددية النقابية داخل منشآت العمل.
 وقررت النقابات العمالية فى اجتماعها بشطب جميع أعضائها المنضمون لها يسمى بالنقابات المستقلة والحرة لمنع الجمع بينها وبين عضوية النقابات الشرعية ورفع تقرير عن تجاوزات هذه النقابات المستقلة لرئيس الوزراء.
 كما أعلن جبالى فى نهاية الاجتماع أن رئيس الوزراء يؤكد على دور العمال فى التنمية وطالب من الاتحاد العام عقد مؤتمر مالى لدعم مسيرة التنمية فى مصر تحت رعايته مشيرا إلى أن اللجنة الفنية بالاتحاد تقوم حاليا بالاعداد للمؤتمر من خلال  الاستفادة من مراكز التدريب المهنى التابعة للتنظيم النقابى فى مجال التشييد والبناء والصناعات والنقل البرى وفروع المؤسسة الثقافية بالمحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
أسطورة «روزاليوسف»
موسم الحصاد الاقتصادى

Facebook twitter rss