صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ألفت عمر: كيف سنعلم الأجيال عظمة الصحابة لو تجاهلناهم فنيًا؟

12 ابريل 2012

كتب : عمرو عاشور




 

دائما ما يتعرض أى عمل يتناول حياة الصحابة أو الخلفاء الراشدين للهجوم بسبب تحريم بعض العلماء تجسيد هذه الشخصيات على الشاشة.. وهو ما تعرض له المسلسل التاريخى «الفاروق عمر» من خلال بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى وخص الهجوم الفنانة المصرية «ألف عمر» التى تجسد شخصية «عاتكة» زوجة الفاروق عمر حيث أكدت أنها لم تقدم أى عمل مشين ليعترض عليه الجمهور كما أن المسلسل حاز على موافقة العديد من علماء المسلمين وأبرزهم الشيخ القرضاوي.
 
وقالت ألفت عمر فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إنها لا تعلم سبب الهجوم على المسلسل ولو كان هناك اعتراض على تمثيل أعمال دينية للجمهور فكيف سنبين عظمة هؤلاء من خلال مواد فيلمية أقرب إلى الحقيقة.
 
وأضافت ألفت أن مسئولى انتاج العمل حازوا على موافقات العديد من علماء الإسلام أبرزهم الشيخ القرضاوى وعدنان العودة، وعن عدم حصول العمل على موافقة علماء الأزهر قالت ألفت إن انتاج العمل ليس مصريا ولذلك تم الحصول على موافقة لجنة من علماء المسلمين.
وعن كيفية خروج الشخصية أقرب إلى الحقيقة قالت ألفت إنها راجعت الكتاب التاريخى «قصة حياة الفاروق» بالاضافة إلى الجلسات العديدة مع المؤلف وليد سيف.
 
وأضافت ألفت: سيرانى الجمهور بصورة مختلفة فى شخصية «عاتكة» لأننا أردنا أن نظهر الشخصيات أقرب إلى الحقيقة فى تلك الفترة التاريخية ولذلك فستظهر علينا آثار الصحراء من حيث الشكل وسيكون شكل معظمنا أسمر اللون لذلك استعنا بماكيير إيرانى ليخرج العمل بصورة واقعية.
 
وعلى مستوى السينما قالت ألفت إنها تستعد فى شهر أغسطس المقبل لتصوير فيلم «ثورة فى أمريكا» والفيلم سيكون من انتاج الأردنى محمد المالحى وقالت إنها تجسد فى العمل شخصية طالبة مصرية اسمها «ريم» تستكمل دراستها فى أمريكا وتدفعها الظروف إلى العمل فى إحدى محطات وقود السيارات وترتبط بعلاقة صداقة مع زميلتها التونسية «زينب» التى تعمل فى أحد المطاعم فأحدهما مع الثورتين فى مصر وتونس والثانية لا توافقها الرأى على أن العمل يرصد الرأى والرأى الآخر.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss