صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إسبانيا تطالب القاهرة بإسقاط الجنسية عن حسين سالم ونجليه

8 يوليو 2012



فى مفاجأة من العيار الثقيل طالبت الحكومة الإسبانية القاهرة مؤخرا بإسقاط الجنسية المصرية عن رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه «خالد» و«ماجدة» قبل تسليمهم إلى مصر، لمحاكمتهم باعتبارهم مواطنين إسبان وليسوا مصريين.
 

وأكدت المحكمة الدستورية الإسبانية أن ماجدة حسين سالم تنازلت عن الجنسية المصرية أمام وزارة العدل والداخلية الإسبانية فى مدريد عام 1996، كما تنازل خالد حسين سالم عن جنسيته المصرية عام 1998 بينما تنازل رجل الأعمال الهارب حسين سالم عن الجنسية المصرية بشكل رسمى موثقة فى السجلات الإسبانية عام 2008.

 

وذكرت المحكمة الإسبانية أن حكم تسليم سالم ونجليه لا يزال فى مرحلة البحث القانونى طبقا للقانون الإسبانى الشعبى وأن جميع المستندات المقدمة من السلطات الإسبانية تتحدث عن مواطنين يحملون الجنسية الإسبانية وليس المصرية.

 

وأوضحت المحكمة أن هناك إجراء رسميًا روتينيا لم ينفذ بالخطأ فى مدريد كان وراء عدم إرسال الجهات الإسبانية المختصة نماذج التنازل عن الجنسية الإسبانية المصرية التى وقعها سالم ونجلاه لدى أدائهم اليمين كمواطنين للدولة الإسبانية إلى وزارة العدل والداخلية والحكومة المصرية خلال القنوات الرسمية حتى تقوم القاهرة بإسقاط الجنسية المصرية عنهم.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
بأمر الرئيس.. «حياة كريمة» للحاجة صفية
محسن علام.. الطباعة الفنية بروح التجريب والتجديد
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان

Facebook twitter rss