صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إسبانيا تطالب القاهرة بإسقاط الجنسية عن حسين سالم ونجليه

8 يوليو 2012



فى مفاجأة من العيار الثقيل طالبت الحكومة الإسبانية القاهرة مؤخرا بإسقاط الجنسية المصرية عن رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه «خالد» و«ماجدة» قبل تسليمهم إلى مصر، لمحاكمتهم باعتبارهم مواطنين إسبان وليسوا مصريين.
 

وأكدت المحكمة الدستورية الإسبانية أن ماجدة حسين سالم تنازلت عن الجنسية المصرية أمام وزارة العدل والداخلية الإسبانية فى مدريد عام 1996، كما تنازل خالد حسين سالم عن جنسيته المصرية عام 1998 بينما تنازل رجل الأعمال الهارب حسين سالم عن الجنسية المصرية بشكل رسمى موثقة فى السجلات الإسبانية عام 2008.

 

وذكرت المحكمة الإسبانية أن حكم تسليم سالم ونجليه لا يزال فى مرحلة البحث القانونى طبقا للقانون الإسبانى الشعبى وأن جميع المستندات المقدمة من السلطات الإسبانية تتحدث عن مواطنين يحملون الجنسية الإسبانية وليس المصرية.

 

وأوضحت المحكمة أن هناك إجراء رسميًا روتينيا لم ينفذ بالخطأ فى مدريد كان وراء عدم إرسال الجهات الإسبانية المختصة نماذج التنازل عن الجنسية الإسبانية المصرية التى وقعها سالم ونجلاه لدى أدائهم اليمين كمواطنين للدولة الإسبانية إلى وزارة العدل والداخلية والحكومة المصرية خلال القنوات الرسمية حتى تقوم القاهرة بإسقاط الجنسية المصرية عنهم.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss