صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

اتحاد العمال: مجلس أمناء الجامعة العمالية برئاسة «العشرى» باطل

19 نوفمبر 2014



أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن تشكيل مجلس أمناء الجامعة العمالية التى يمتلكها الاتحاد العام والذى ترأسه الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة «باطل». وأوضح الاتحاد فى تقريره للمهندس إبراهيم محلب أن الوزيرة لا يحق لها تشكيل المجلس برئاستها، مما يعد مخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لإنشاء الجامعات الخاصة.
وقال عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد والمشرف المالى على المؤسسة الثقافية: إن الجامعة جزء من المؤسسة التى أنشئت فى إطار نشاطها التثقيفى والتعليمى للعاملين وأبنائهم وفقا للقواعد المعمول لها فى المجلس الأعلى للجامعات. وأوضح أن المؤسسة الثقافية التى أنشأها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بهدف رفع المستوبين الفنى والمهنى للعمال وأصدر الراحل السادات قرارا بنقل تبعيتها لاتحاد العمال الذى أصبح المالك لها ويتولى رئاسة مجلس إدارتها رئيس الاتحاد بصفته ويضم المجلس ممثلين عن وزارات التعليم العالى والثقافة والقوى العاملة والتربية والتعليم.
وأكد أن مجلس إدارة المؤسسة هو صاحب الحق فى اختيار مجلس أمناء الجامعة أو المجلس الأكاديمى لها والذى يضم نخبة من الخبراء ليتولى وضع السياسات والبرامج التعليمية حيث تنفرد الجامعة العمالية بتخريج عمالة فنية تحتاجها سوق العمل.
أشار الجمل إلى أن لجنة فنية برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد تعكف حاليا على وضع خطة لتطوير المناهج والهياكل التنظيمية والإدارية للجامعة والمؤسسة لعرضها على رئيس الوزراء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss