صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مخيون: الأحزاب المدنية والليبرالية تسير على خُطى «الإخوان»

19 نوفمبر 2014



كتب - محمود محرم - محمد جبر


قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور إن الاستحواذ السياسى من قبل أى جهة أو حزب هى بداية الفشل والسقوط وهو ما حدث مع نظامى مبارك ومرسى، موضحا أنه لو تعارضت مصلحة الحزب مع مصلحة الوطن فمصلحة الوطن فوق الجميع.
وهاجم مخيون الأحزاب المدنية والليبرالية قائلا: إنها تنتهج نفس طريقة جماعة الإخوان فى الإقصاء.
وأشار مخيون إلى أن هناك هجوما غير مبرر ولا أخلاقى على الحزب فى الآونة الأخيرة وراءها بعض الأحزاب الليبرالية والعلمانية وأصحاب المصالح الذين لا يريدون وجود معارضة حقيقية بناءة على الساحة السياسية، مشيرا إلى أن حزب النور حزب سياسى وليس دينيا ومتوافق مع الدستور والقانون.
وأضاف: أى تحالف انتخابى يقوم على الإقصاء يكون مصيره الفشل، خاصة أن حزب النور له مواقف وطنية يشهد بها الجميع، مشيرا إلى أننا لا نندم على الإطلاق على موقفنا ومشاركتنا فى ثورة 30 يونيو ولسنا ذراعا سياسيا للدعوة السلفية ونلتزم بالدستور والقانون.
وأوضح مخيون أننا نرفض تشبيهنا بجماعة الإخوان، فليس لدينا بيعة ولا مكتب إرشاد، مضيفا أنه كلما زاد العنف والإرهاب زاد احتياج المجتمع إلى الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية المعتدلة كحزب النور.
فى سياق آخر، أكد أحمد القطان أمين حزب النور بالغربية أنه تم الاستقرار على معظم المرشحين فى غالبية المراكز لمجلس النواب وأنه يجرى التجهيز لعمل دورات تدريبية وتثقيفية لهم خلال الفترة المقبلة بعد اعتماد الأسماء من قبل اللجنة المركزية للمجمعات الانتخابية بالحزب.
جاء ذلك خلال اجتماع «القطان» بأمناء المراكز على مستوى المحافظة لاستعراض آخر استعدادات الحزب بتلك المراكز للانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأوضح القطان أنه تم توجيه أمناء المراكز لضرورة العمل الفعال وتكثيف الأنشطة التى تخدم المواطن البسيط وعدم الالتفاف لما يتم ترويجه من شائعات تستهدف تشويه صورة الحزب.
شارك فى الاجتماع ياسر عبد الغنى أمين مساعد حزب النور بالغربية ومحمد عبده وكيل الحزب وهشام سلامة سكرتير الحزب بالمحافظة وأمناء المراكز على مستوى المحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss