صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

تعطل دراما 2015 بسبب رفع رسوم السيناريو

19 نوفمبر 2014



كتبت- نسرين علاء الدين

تقدم عدد كبير من المنتجين الفنيين بشكوى إلى نقابة المهن السينمائية ضد وزارة الثقافة والرقابة على المصنفات بشخصيتها الاعتبارية بسبب اصرار امتناع وزارة الثقافة وتعنت الرقابة العامة على المصنفات فى استلام سيناريوهات للأعمال الرمضانية المقبلة.
مما نتج عنه عدم القدرة من جانب القائمين على الصناعة على استخراج تصاريح التصوير بسبب مبالغة الرقابة فى رفع رسوم على السيناريو عن المبلغ المتفق عليه وهدد العاملون فى القطاع الفنى بالاعتصام بمكتب وزير الثقافة بعد اجتماع أسفر عن وضع مجموعة من العراقيل لصناعة الدراما.
حيث أكد المنتج سمير وصفى أن نقابة السينمائيين كانت قد نسقت اجتماعًا بين المنتجين الفنيين ورئيس الرقابة وتم الموافقة على رفع الرقابة على السيناريو الرسوم من 500 إلى 3000 جنيه واستلام تصاريح العمل بعد الموافقة على عدد 10 حلقات فقط من الأعمال الدرامية المقدمة.
إلا أن وزارة الثقافة تراجعت عن هذا الاتفاق وابلغت نقيب السينمائيين بأنها تريد رفع الرسوم مجددا إلى 9000 وهذا ما رفضناه تماما فتم التفاوض بين المنتجين والرقابة للوصول لحل وسط وتمت الموافقة على رسوم 4500 جنيه ومضى أكثر من شهر على الاتفاق إلا أن الرقابة لم تسلم أى عمل حتى الآن بحجة أنها تريد حلا قانونيا من طرفها لتكون الرسوم المدفوعة أجرا إضافيا للموظفين وليست رسومًا للدولة ممثلة فى وزارة المالية فقط.
لذا قررنا التصعيد لأنه فاض بنا الكيل من مماطلات وضغوط الدولة حيث إن هذا التصرف يعيق إنتاج مسلسلات هذا الموسم وتعطل على الدولة استثمارًا بحوالى مليار جنيه وبطالة لكل العاملين بالمسلسلات.
ومن المنتجين الفنيين المشاركين فى الشكوى محمد زعزع وصلاح حسن وهانى كشكوش ومجدى نور ونبيل صبحى وصبرى السمك وأشرف عبدالمعبود وأيمن شوقى وأيمن الصياد وسيف يوسف. ومن بين الأعمال المعطلة مسلسل «الصعلوك» لخالد الصاوى ومسلسل «العهد» لغادة عادل ومسلسل «شطرنج» للمنتج محمد فوزى ومسلسل «يانا يا أنت» لسمية الخشاب وفيفى عبده ومسلسل «تشليو» لتيم الحسن ويوسف الخال ونادين نجم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss