صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

3 أحزاب بـ«الجبهة» تتنازل عن حصتها لصالح قوى متحالفة معها

18 نوفمبر 2014



كتبت - فريدة محمد


يقوم كل من الأحزاب والقوى السياسية بتحركات لمحاولة إنجاح فكرة القائمة الموحدة استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية ويأتى بعد الاتصالات التى قام بها د. كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر السابق ويعقد تحالف الوفد المصرى اجتماعا لبحث الموقف النهائى من الانضمام لقائمة د. كمال الجنزورى. وفى الوقت الذى لم ينته فيه الاجتماع - قبل مثول الجريدة للطبع - أكدت مصادر أن الوفد المصرى يراجع موقفه من التحالف مع قائمة الجنزورى بعد أن قرر فى وقت سابق عدم الانضمام للتحالف وأن يشكل قائمة موازية. ويتزامن ذلك مع قرار الجبهة المصرية بالدخول فى قائمة الجنزورى، ومن المقرر أن يحسم الوفد المصرى أيضا التنسيق مع الجبهة المصرية والانسحاب من التنسيق على القائمة إذا نسق الوفد المصرى مع الجبهة المصرية وفقا لتأكيدات الحزب.
ومن المعروف أن الوفد المصرى يضم أحزاب الوفد والمصرى الديمقراطى والمحافظين والإصلاح والتنمية وتضم الجبهة المصرية، الحركة الوطنية، مصر بلدى، المؤتمر، الغد والتجمع. من جانبه كشف أمين راضى نائب رئيس حزب المؤتمر والقيادى بالجبهة المصرية أن 3 أحزاب داخل الجبهة قررت التنازل عن نصيبهم داخل قائمة الجنزورى لصالح الأحزاب التى تحالفوا معها، لافتين إلى أنهم يخوضون الانتخابات على المقاعد الفردية فقط.
ويأتى فى مقدمة هذه الأحزاب المؤتمر والغد والتجمع، وأضاف: «العدد لا يرضى طموح بعض الأحزاب ولا نريد ضم شخصيات عامة بقدر فكرة تمثيل بعض الفئات التى نص عليها الدستور من عمال وفلاحين وشباب ومرأة والمصريين بالخارج، وقال راضى: هذه الأحزاب قررت التعامل بمنطق إنكار الذات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss