صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: حريصون على دعم التعاون المشترك بين القاهرة وروما

18 نوفمبر 2014



 كتب: حسن أبوخزيم   


استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس السفير الإيطالى لدى القاهرة، بحضور وزير النقل.
وخلال اللقاء، أكد السفير الإيطالى أن مصر شريك استراتيجى لبلده فى منطقة الشرق الأوسط، وأن هناك تقاربًا فى وجهات النظر بين البلدين، حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، وتطورات الأوضاع فى ليبيا.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس مجلس الوزراء أكد خلال اللقاء أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة إلى إيطاليا، ستشهد تقدمًا مهمًا على صعيد التعاون الاستراتيجى فى المجالات السياسية والاقتصادية والصناعية، كما من المنتظر أن يتم عقد اجتماعات مجلس الأعمال المصرى - الإيطالى بروما، والمتوقفة منذ عامين، بما يشكل فرصة مهمة لبحث سبل البدء فى تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة، بالاضافة إلى تناول أى جوانب متعلقة بالشركات الإيطالية العاملة فى مصر، وذلك فى ضوء الإرادة السياسية الواضحة لحل مشاكل المستثمرين، بما سيكون له من أثر إيجابى لدى مجتمع الأعمال الإيطالى قبل تلك الزيارة المهمة.
كما تطرق اللقاء لمناقشة مشروع القطار السريع، والذى من المخطط أن يربط بين (الإسكندرية القاهرة أسوان)، حيث أبدى السفير استعداد الجانب الإيطالى لتقديم قرض ميسر لدراسات الجدوى الخاصة بالمشروع بمبلغ 10 ملايين دولار.
من ناحية أخرى عقد محلب، اجتماعًا مع الشركة الفرنسية العاملة فى مراحل الخط الثالث لمترو الانفاق فى مصر، وذلك بحضور وزير النقل، ورئيس الهيئة القومية للانفاق.
كما استقبل محلب، رئيس مجلس الوزراء فهد الحمادي، رئيس اتحاد المقاولين العرب، ورئيس الاتحاد السعودي، والمهندس حسن عبد العزيز، رئيس اتحاد مقاولى التشييد والبناء المصري، وذلك بحضور اللواء د. سعد الجيوشي، رئيس هيئة الطرق والكباري.
من ناحية أخرى عقــدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعاً برئاسة المهندس إبراهيم محلب، حيث تمت مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بضبط سوق النقد وتحفيز النمو الاقتصادي وتنشيط الاستثمارات.
وخلال الإجتماع، وفي إطار استعراض مؤشرات النمو الاقتصادي، أوضح الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، أنه  وفقاً لمؤشرات المتابعة الأولية، فان الاقتصاد المصري حقق خلال الربع الأول من العام الحالي معدل نمو بلغ 6.8%، مشيرا الى أن معدل النمو السنوي للعام بأكمله يمكن أن يصل إلى 3.8%.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss