صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

صوت الموسيقى يبدأ بمعزوفة عن شهداء ثورة يناير

18 نوفمبر 2014



 كتبت ـ مريم الشريف
شهدت دار الأوبرا المصرية أول أمس إقامة حفل «صوت الموسيقى» بالمسرح الصغير، متضمنا مختارات من مؤلفات الفنان راجح داود للأفلام المصرية.
وبدأ الحفل فى تمام الساعة الثامنة مساء بعدما تم تغيير برنامجه على أن يتم افتتاحه بمقطوعة موسيقية اهداء إلى شهداء ثورة 25 يناير بعنوان «لك يا مصر السلامة»، والتى قامت بعزفها ايناس عبدالدايم على آلة «فلوت» مع الفرقة الموسيقية، بدلا من مقطوعة موسيقية أخرى عن فيلم «الفضيحة» للمخرج فاروق الرشيدى والتى كان من المقرر البدء بها.
وتضمن برنامج الحفل عزف تسع مقطوعات موسيقية وتتمثل فى مقطوعة موسيقية عن فيلم الفضيحة، وأخرى عن فيلم «البطل» للمخرج مجدى أحمد على والذى قدم عام 1998، وقامت بعزفه نسمة عبدالعزيز على آلة «ماريمبا»، وهانى البدرى على آلة «الناى»، تلاها عزف مقطوعة موسيقية لفيلم  عصافير النيل للمخرج مجدى أحمد على والذى عرض عام2010، وقام بعزفه صابر عبدالستار مستخدما آلة «القانون»، وإيناس عبدالدايم «فلوت».
كما تضمن الحفل عزف موسيقى فيلم «الكيت كات» للمخرج داود عبدالسيد والذى عرض عام 1991، وقدمه الموسيقار إسلام القصبجى مستخدما العود، تلاه وشوشة الورد للأوركسترا الوترى وذلك إهداء لروح الفنان الراحل صلاح مرعى، وموسيقى فيلم «الراعى والنساء» للمخرج على بدرخان والذى قدم عام 1991 وقامت بعزفه ايناس عبدالدايم على آلة فلوت، ثم قامت بعزف مقطوعة موسيقية للفيلم التسجيلى «وقائع الزمن الضائع» للمخرج محمد القليوبى والذى عرض عام 1990.
وانتهى الحفل بعزف مقطوعة موسيقية لفيلم «رسائل البحر» للمخرج داود عبدالسيد والذى قدم عام 2010 وقامت بعزفه ايناس عبدالدايم، هانى البدرى،نسمة عبدالعزيز، محمد صالح وخالد داغر.
وكان من ضمن الحضور خلال هذا الحفل الفنان خالد أبوالنجا، والموسيقار هانى شنودة والإعلامية بثينة كامل وغيرهم من نجوم الفن والإعلام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss