صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: تطبيق قرار حظر سير النقل الثقيل داخل المدن بكل حسم

17 نوفمبر 2014



كتب  - حسن أبوخزيم


عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً  لبحث مشكلات المرور فى محافظة القاهرة، وذلك بحضور اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، وعدد من قيادات وزارة الداخلية. خلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه سيتم بكل حزم، تطبيق القرار الخاص بمنع سير سيارات النقل الثقيل والمقطورات داخل المدن من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود لتحقيق الانضباط المرورى فى الشارع المصري.
كما تم خلال الاجتماع، الإشارة إلى أن هناك دراسة خلصت إلى أنه توجد 44 نقطة رئيسية للاختناق المرورى فى القاهرة الكبرى، وتم التأكيد على عدد من الحلول العاجلة لها، والتى من شأنها تسهيل الحركة المرورية فى تلك المناطق. وذلك بالإضافة إلى التشديد على تطبيق القانون بحسم، على حالات نقل طلاب المدارس بصورة غير آمنة، وكذلك وقوف سيارات النقل الجماعى فى بعض مطالع الكباري، والميادين المهمة.  
من ناحية أخرى عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً امس  مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والدكتور عاصم الجزار، رئيس هيئة التخطيط العمراني، بتكليف الوزارة للإعداد لتنظيم مؤتمر موسع لمناقشة تنمية المحافظات المصرية، فى ضوء المقترح الجديد لترسيم الحدود.
كما استقبل المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار والتراث.
وخلال اللقاء، قام وزير الآثار باستعراض خطة عمل الوزارة، حيث أوضح أن الخطة تهدف إلى العمل على خلق موارد مالية جديدة، لتوفير الاحتياجات المالية اللازمة لاستئناف العمل بالمشروعات المتوقفة (ترميم أو متاحف جديدة)، نتيجة لقلة الموارد المالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss