صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

اختتام قمة العشرين.. والخلاف الغربى - الروسى مستمر

17 نوفمبر 2014



اختتم زعماء دول مجموعة العشرين أمس قمتهم التى انعقدت فى مدينة بريزبين الأسترالية وخيم على أعمالها الخلاف الروسى الغربى على خلفية موقف موسكو من الأزمة الأوكرانية وما رافقها من عقوبات دولية على روسيا.
وأصدر القادة المشاركون فى القمة بيانا أكدوا فيه دعمهم تحركا قويا وفعالا بشأن التغيرات المناخية والصندوق الأخضر للأمم المتحدة.
وبحسب البيان الختامي، فقد اتفقت دول العشرين على أنها تطمح الى تحقيق فائض فى النمو بنسبة تزيد على 2% من إجمالى الناتج الداخلى لدول المجموعة بحلول عام 2018.
وقد خيم على أعمال القمة التى انطلقت أمس الاول التوتر المتفاقم بين روسيا والغرب، وبلغت الخلافات بين الطرفين أوجها فى الساعات الأخيرة من القمة حيث غادر الرئيس الروسى  فلاديمير بوتين مدينة بريزبين قبل صدور البيان الختامى وهو ما يعد سابقة فى تاريخها.
وقال الرئيس بوتين لوسائل إعلام روسية إنه تعرض لانتقادات ظالمة عن أحداث لا يد له فيها.
وفى ختام القمة قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما إن روسيا ستبقى معزولة على الساحة الدولية إذا واصل الرئيس بوتين خرق القانون الدولى والمعاهدات الرامية لإنهاء النزاع فى أوكرانيا.
وأكد أوباما - فى حديث صحفى - أن العقوبات الدولية المفروضة على روسيا تحقق الأهداف المرجوة بشكل جيد، وأن هناك مسعى لفرض مزيد من الضغوط على موسكو كلما كان ذلك ضروريا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
بانوراما تحت القبة

Facebook twitter rss