صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

النقابات تخطط لحل الأزمات العمالية بدورات تدريبية على التفاوض

17 نوفمبر 2014



كتب- إبراهيم جاب الله


قررت النقابات العمالية وضع خطة لمنع استجابة العمال للجهات التى تحرضهم على الاضراب والاعتصام وحل الأزمات العمالية بالمصانع وذلك باللجوء للمفاوضة الجماعية.
وقال عبدالفتاح ابراهيم رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج إن النقابة سوف تنظم دورات تدريبية لعدد من القيادات العمالية ورؤساء اللجان النقابية حول المفاوضة الجماعية بمقر النقابة كبديل عن الإضراب وتعطيل العمل داخل الشركات والمصانع ، بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.
وأكد رئيس النقابة أن الدورة ينفذها عدد من خبراء المنظمة بجانب النقابة العامة، للقيادات العمالية بهدف توعيتهم بأهمية المفاوضة الجماعية كبديل قوى عن الدخول فى إضراب عن العمل وتعطيل خطوط الإنتاج للمطالبة بحقوق العمال.
وأضاف إبراهيم أن مصر تواجه الآن خطرا منظما من قوى الإرهاب فى الداخل وجهات أجنبية تسعى لعرقلة حركة التقدم والنمو التى بدأت فيه مصر مؤخرا خاصة عقب انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك من خلال إعلاء خيار الاضراب عن العمل للوصول الى الحقوق .
وأشار إلى أن طرفى الإنتاج العمال وأصحاب الأعمال عليهم مسئولية مشتركة فى حل الأزمات، مطالبا العمال بالصبر على أصحاب الأعمال فى بعض المطالب التى تحتاج وقتا لحلها أو تحقيقها ، ومضيفا أن أصحاب الأعمال لابد أن يستجيبوا لمطالب العاملين لديهم ما دام ذلك فى قدرتهم بهدف توفير الأمان الوظيفى والراحة النفسية لهم حتى يتمكنوا من العمل بايجابية تنعكس بشكل كبير على معدلات الإنتاج.
وشدد إبراهيم على ضرورة تبنى الدولة ووزارة القوى العاملة والهجرة لمثل هذه الدورات فى مختلف المجالات مثل الصحة والتعليم والجامعات، لتوعية العاملين فيها بأن المفاوضة الجماعية يمكنها تحقيق المطالب بدون اللجوء للإضراب عن العمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss