صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«نواب مصر» يطالب بإغلاق مركز «ابن خلدون»

17 نوفمبر 2014



كتبت- وفاء شعيرة


انتقد اتحاد «نواب مصر» تصريحات الدكتور سعد الدين إبراهيم مؤسس ورئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية حول وجود معتقلين ومحتجزين داخل السجون المصرية دون أن يتم توجيه تهم لهم.
ورفض النائب البرلمانى السابق المستشار ياسر القاضى، الأمين العام لاتحاد نواب مصر، الاتهامات التى يوجهها سعد الدين إبراهيم للدولة المصرية، مؤكدا أن تلك الاتهامات تأتى بتوجيهات وتعليمات من جهات أجنبية.
وقال القاضى إن رئيس مركز ابن خلدون تربطه مصالح مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى وقطر، مشيرا إلى أن تحركه الآن على الساحة السياسية بعد تلقيه إشارة بدء لعب الدور الموكل إليه.
مضيفا «أن مصر تمر الآن بمرحلة خطيرة وهو لا يقدر ذلك»، مؤكدا أن مركز «ابن خلدون» يعمل على تزييف الحقائق داخل المجتمع المصري، وأنه يعمل أيضًا على تفكك الجبهة المصرية الداخلية لما ينشره من تقارير منافية للواقع.
وطالب الأمين العام للاتحاد، الحكومة المصرية بغلق مركز سعد الدين، وكذلك جميع المراكز الحقوقية التى تخرج عن حدود ما تقتضيه المرحلة الحالية والمصلحة العليا للبلاد، مشيرا إلى أن بعض تلك المراكز تتلقى تمويلات أجنبية وتقوم بإرسال تقارير إلى جهات خارجية تقع تحت بند الجاسوسية.
وأكد البرلمانى السابق أن هذه المراكز غير مستقلة لأن لها التزامات مادية تأتيها من الخارج وبذلك تنفى عنها استقلالها.
وتابع البرلمانى السابق قائلا: «لا يمكن أن ننسى علاقة مؤسس مركز ابن خلدون بالقيادة السياسية القطرية والتى تعد الراعى الأكبر للإرهاب».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss