صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

العمل مستوحى من كتاب فرنسى وتصويره استغرق 6 أسابيع

17 نوفمبر 2014



كتب - مريم الشريف

عقد فريق عمل فيلم  «دولارات من الرمال» والمشارك فى المسابقة الدولية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، كعرض اول فى العالم العربى وافريقيا ندوة لفيلمهم.
وأكد خلال المؤتمر المخرج اسرائيل كارديناس انه ليس اول مرة يعرض له فيلم ضمن مهرجان القاهرة السينمائى، حيث شارك من قبل فى مهرجان القاهرة عام2010، ومنذ ذلك واصبح لديه العديد من الاصدقاء فى القاهرة. وأضاف ان «دولارات من الرمال» تم تصويره خلال ستة أسابيع مع طاقم العمل المكون من خمسة عشر شخصا فقط.
ومن جانبها قالت المخرجة لاورا إيميليا جوزمان أن هذا الفيلم مستوحى من كتاب فرنسى، كما إن ذلك الكتاب حصلت عليه أثناء وجودها مع المخرج اسرائيل فى القاهرة منذ اربع سنوات، ومنذ ذلك الوقت يقومون بدراسته جيدا حتى تمكنا من استخراجه فى صورة فيلم روائى. وكشفت عن انها وافقت على اخراج هذا العمل بدون قراءة السيناريو الخاص به، نظرا لمدى اقتناعها بقصته التى ظلت فى قراءتها لسنوات طويلة.
وأضافت ان رؤيتها للعمل بالتعاون مع المخرج اسرائيل كانت مبنية على وجود ممثلين جدد على الشاشة الى جانب البطلة المخضرمة جاردين شبلن، حيث وجدوا ذلك التصميم رائعًا للفيلم.
وتابعت أن العمل يشارك الفترة القادمة فى اكثر من مهرجان سينمائى منها مهرجان تورناتو وروما، شيكاغو، فينسيا، موريليا فى المكسيك، ومن المقرر يعرض هذا الاسبوع خلال مهرجان بالبرازيل وفرنسا، مشيرة بأنه عرض تجاريا منذ يومين فى دور العرض السينمائية بدومينيكان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss