صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الإصلاح التشريعى: تعديلات لزيادة موارد «صندوق أبنية المدارس» وحوار حول إنشاء نقابة للإعلاميين

16 نوفمبر 2014

كتب : فريدة محمد




تواصل اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة الإصلاح الدستورى والتشريعى عملها استعداداً لإقرار عدد من التعديلات التشريعية على القوانين القائمة وإصدار أخرى جديدة حيث تواصل لجنة التعليم تعديل قانون الجامعات وصندوق «أبنية المدارس» وتدرس لجنة الأمن القومى التعديلات النهائية على قانون الكيانات الإرهابية وتناقش اللجنة الاجتماعية تعديلات قانون حماية نهر النيل والمصايف وقوانين النقابات المهنية.
وقال صابر عمار عضو لجنة الإصلاح الدستورى والتشريعى إن لجنة التعليم تستهدف زيادة موارد بناء وصيانة المدارس على مستوى المحافظات لافتاً إلى أن التعديل يستهدف الرسوم المخصصة لهذا البند فى ظل الأزمات التى تواجه مبانى المدارس بسبب عدم صيانتها الأمر الذى أضر ببعض الطلاب وأكد أنه لن يتم زيادة أى أعباء على الأهالي.
وأكد عمار ان التعديلات المبدئية التى لم يتم الانتهاء منها بشكل كامل تتمثل فى الغاء بعض الرسوم التى لا علاقة لها بالمدارس مثل غرامات مخالفات المبانى ورسوم تراخيص المصانع.
وفى سياق متصل قال د. عاطف عبد الحميد حسن أستاذ القانون بكلية حقوق عين شمس وعضو لجنة التشريعات الاجتماعية: نواصل دراسة قوانين الشباب والرياضة ومن المقرر أن نطرح قانون النقابات المهنية والعمالية للحوار المجتمعى. وأشار عبد الحميد إلى أن اللجنة تدرس إنشاء نقابة للإعلاميين من خلال الحوار المجتمعى مع عدد من الشخصيات العامة  لافتاً إلى أن اللجنة تدرس إنشاء ما يسمى المحاكم الرياضية لفض المنازعات بين الهيئات الرياضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اتفاق لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالعالم فى مصر
والدة الشهيد رقيب متطوع محمود السيد عبدالفتاح ابنى البطل ادرج فى قائمة الشرف الوطنى
the master of suspense
«سبوبة» ملابس الحكام!
وزير البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب يوميًا فى 2019
مصروف البيت وتربية الأولاد.. حتى مفتاح شقتى «معاها»
«الجعران» للروائى طارق باسم تكشف ظاهرة «التنمر»

Facebook twitter rss