صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السعودية رفضت منح شفيق تأشيرة العمرة

6 يوليو 2012



أصبح فى حكم المؤكد أن يقيم دكتور أحمد شفيق لفترة طويلة من الوقت خارج مصر وأن يكون مقر إقامته فى دبى له ولأسرته.. فى نفس الإطار تراجعت المملكة السعودية عن منح أحمد شفيق تأشيرة لدخول المملكة السعودية لتأدية مناسك العمرة وابنتيه.

 

يبرز فى نفس السياق أن دكتور أحمد شفيق وأسرته هم ضيوف على دولة الإمارات العربية ويتمتعون بترحاب كبير من جانب المسئولين وأفراد شعب الإمارات كما يتزاور معهم عدد كبير من المصريين المقيمين بدبى.

 

وينتظر أن يكرر الفريق أحمد شفيق محاولاته لطلب الحصول على تأشيرة دخول للمملكة العربية السعودية لتأدية مناسك العمرة وابنتيه.

 

يذكر أن الفريق شفيق ينتابه شعور بالظلم والمباغتة بعد فوز مرشح جماعة الإخوان د. محمد مرسى بانتخابات الرئاسة.

 

فى وقت سابق غادر الفريق أحمد شفيق مطار القاهرة فجرًا إلى دبى الجمعة الماضى على الخطوط الإماراتية وقد وصل إلى المطار فى سيارة سوداء وظل جالسًا بالسيارة حتى تلقيه اتصالا تليفونيا بالصعود للطائرة قبل الإقلاع بخمس عشرة دقيقة.

 

فى هذه الأجواء تعرض الفريق شفيق عند دخوله إلى المطار لانقسام عدد من العاملين والمسافرين عليه حيث انقسموا إلى فريقين أحدهما هتف له والآخر هتف ضده متهمًا إياه بالسرقة والفساد.

 

وكان الفريق شفيق قد تلقى عددًا من التحذيرات من جانب أصدقاء له وعدد من قيادات الإخوان المسلمون بضرورة مغادرة القاهرة حتى لا يتعرض للمضايقات والمطاردات القضائية.

 

على خلفية إقامة الفريق شفيق فى دبى فقد عقد عددًا من الاجتماعات بمقر إقامته مثل اللواء عمر سليمان وعقد لقاء آخر مع رشيد محمد رشيد بناء على طلب رشيد الذى أصبح وثيق الصلة بجماعة الإخوان المسلمين عن طريق صداقته بخيرت الشاطر والذى ينتظر أن يصل إلى دبى بعد انتهاء زيارته لتركيا للقاء رشيد محمد رشيد.

 

وذلك فى إطار اقتراح نائب المرشد بالاستعانة بأفكار رشيد محمد رشيد لخروج مصر من الاختناقات الاقتصادية التى تواجهها الآن.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss