صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تحركات دولية لدعم مرشح مصر فى الاتحاد الدولى للعمال العرب

14 نوفمبر 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




بدأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، تنفيذ خطة للتحرك العمالى من أجل تعزيز العلاقات العربية وحث الاتحادات العربية على دعم مرشح مصر لمنصب الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.
وقال محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد العمال والمرشح لمنصب أمين عام اتحاد العمال العرب أنه بدأ أمس زيارة الى سوريا على رأس وفد نقابى يلتقى خلالها بالقيادات العمالية السورية، برئاسة محمد شعبان عزوز، رئيس المجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.
وأوضح ان اللقاء يهدف لوضع خطة لتنفيذ قرارات المؤتمر النقابى العربى الذى عقد بالقاهرة، بشأن تفعيل دور العمال العرب فى القضاء على الارهاب، ورفض التدخلات الخارجية فى شئونهم إضافة إلى التعرف على احوال العمال السوريين فى ظل الاحداث التى تشهدها بلادهم.
يأتى ذلك بعد يومين من زيارة أخرى قام بها جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال الى السودان التقى فيها قيادات اتحاد عمال السودان وابراهيم الغندور نائب الرئيس السودانى وذلك لتعزيز العلاقات العربية ودعم مرشح مصر فى الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.
فى السياق ذاته شارك عبدالمنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، فى اجتماع شبكة الاسمنت فى المنطقة العربية، بالمغرب، لمناقشة جميع القضايا التى تتعلق بالعاملين فى هذا القطاع.
وأكد الجمل أن الاجتماع الذى استمر لمدة يومين ناقش أهمية تفعيل معايير السلامة والصحة المهنية للعاملين فى قطاع الأسمنت، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عمل حملة عربية للتوعية بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، على أن تكون وفقا لنظام موحد فى جميع المصانع على مستوى الوطن العربي.
وأشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى مطالبة النقابات العامة للتشييد والبناء واللجان النقابية فى شركات الاسمنت بمتابعة تطبيق كافة معايير السلامة والصحة المهنية ومراجعة جميع القوانين فى هذا الشأن حرصا على مصلحة العمل والعمال، نظرا لما فى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية من مردود إيجابى على الإنتاج.
وكشف الجمل عن اعتزام المشاركين فى الاجتماع عمل ندوة إقليمية خاصة بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية فى قطاع الاسمنت خلال شهر يناير المقبل، على أن يتم عمل اجتماع آخر فى شهر مارس المقبل لتقييم ما تم الالتزام به من تطبيق كافة المعايير فى شركات الأسمنت على مستوى الوطن العربى على أن يكون هذا الاجتماع فى تونس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss