صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مخرجة البرازيلى «الصبى والعالم»: الميزانية المنخفضة لم تؤثر على مستوى فيلمى

14 نوفمبر 2014



أقيم أمس الأول ندوة حول الفيلم البرازيلى «الصبى والعالم» للمخرج آلى أبريو، وذلك فى مركز الابداع بدار الإوبرا المصرية. وهذا العمل يعد العرض الاول فى العالم العربى وأفريقيا، وينتمى إلى نوعية الأفلام التشكيلية، وهو ناطق باللغة البرتغالية وتمت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية والعربية، ووصلت مدة عرضه إلى 85 دقيقة.
وأكدت «بريسليا» مساعد مخرج الفيلم أن العمل تم انتاجه بأقل تكلفة مادية بالنسبة لأفلام هوليود، حيث وصلت تكلفته إلى 800 ألف دولار فقط.
وأضافت قائلة: «تعمدنا أن نجعل العالم حول الطفل بهذه القسوة خلال سير احداث العمل، حيث إنه إذا صورنا أن العالم برىء فلا يمكن للمشاهد أن يشعر بمصداقية أحلام الطفل أثناء رحلته، وهو ما جعلنا نضع بعض المشاهد المريبة على الشاشة مثل مشهد النار، كما أن العمل يدور حول الإجابة على سؤال إلى أى مدى هذا العالم قاس ولا يوجد فيه أى نوع من الخيال أو الأحلام».
وتابعت قائلة: «تعمدنا أيضا اظهار براءة الطفل فى كثير من المشاهد وليس الخاصة به وانما فى الموسيقى التصويرية وجميع الأشياء الحسية».
وأكدت أن العالم الخاص بالطفل لا يمثل البرازيل أو امريكيا اللاتينية، وما هو إلا عالم افتراضى بعيدا عن السياسة تماما.
وعن مدة تجهيز الفيلم أوضحت أنه منذ أربع سنوات يتم التحضير له، فضلا عن أن أول ستة أشهر فقط قاموا بتجريب بعض الرسومات التى سيتم استخدامها فى العمل الذى ينتمى إلى الافلام التشكيلية.
وكشفت عن أن العمل تم عرضه من قبل فى البرازيل تجاريا لمدة سبعة أشهر فى دور عرض محددة،وان الجمهور الذى شارك فى الحضور نحو 35 ألف مشاهد وهى نسبة ضئيلة، أمام نسبة سكان البرازيل الكبيرة، بعكس فرنسا والتى عرض بها خلال شهر واحد وفى أكثر من 150 دار عرض ومع ذلك حضر أكثر من 40 ألف مشاهد وهو ما يزيد عن نسبة حضور الجمهور البرازيلى.
وأوضحت أن عرض العمل تجاريا من قبل ثم دخوله المهرجان، لا يتنافى مع قوانين الأعمال المشاركة فى المهرجانات على حد قولها، وخاصة أن الفيلم من المقرر مشاركته فى مهرجان luxenberg  الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى أنه سيعرض تجاريا خلال يناير عام 2015 فى أكثر من دولة منها أمريكا، كندا والمكسيك.
ناهية حديثها بتلخيص الفيلم فى كلمة واحدة وهى كلمه الحياة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss