صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الجبهة المصرية: نسعى لاقتناص أكبر عدد من المقاعد لتشكيل الحكومة

13 نوفمبر 2014



 كتبت- نهى حجازى


رغم وصول تحالفى الجبهة المصرية والوفد المصرى إلى اتفاق مشترك بشأن التنسيق فيما بينهما فى الانتخابات على المقاعد الفردية والقوائم إلا أنهما لم يتوصلا لاتفاق فيما يتعلق بخوض الانتخابات بقوائم انتخابية مشتركة تحمل اسمًا مشتركًا بسبب تمسك حزب الوفد بخوض الانتخابات تحت اسم «تحالف الوفد» الأمر الذى ترفضه قيادات تحالف الجبهة المصرية المشكلة من 7 أحزاب، حيث كشف نبيل زكى المتحدث باسم الجبهة أن هناك احتمالا شبه مؤكد أن يحتفظ كل تحالف باسمه فى القوائم على أن يخوض الاندماج تحت اسم ائتلاف انتخابي.
 وأضاف زكى فى تصريحات خاصة أن الأهم بالنسبة للجبهة المصرية والوفد هو التنسيق على المقاعد الفردية لأن عددها أكبر من القوائم، لافتا إلى أن هذا الاقتراح قائم بقوة خاصة أن كلا الطرفين متمسك باسمه وأيضا بتشكيل قائمة وطنية مشتركة.
 وأوضح زكى أنه فى حالة نجاح هذا التحالف فى اقتناص أكبر عدد من المقاعد البرلمانية خلال الانتخابات المقبلة سيشكل حكومة ائتلافية، خاصة أن هناك عناصر مشتركة بينها وهى البرنامج الاقتصادية أو السياسية وقضية العدالة الاجتماعية.
 وكان المجلس الرئاسى للجبهة عقد اجتماعًا أمس بشأن موقفه من التحالف مع حزب الوفد وكذلك قانون تقسيم الدوائر حيث يقدم تقريرًا مفصلا لقيادات الجبهة عن اللقاء بتحالف الوفد المصرى الذى شارك فيه مصطفى بكرى واللواء أمين راضى أمين عام الجبهة.
 فضلا على مناقشة قانون تقسيم الدوائر الذى اعدته الجبهة المصرية لتقسيم الدوائر وينص على مطالبة الجبهة أن يكون عدد الدوائر «480» دائرة بدلا من 420 دائرة ويكون بكل دائرة نائب واحد، تسهيلا على الناخبين ومراعاة للظروف الحالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss