صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

النقابة العامة للصناعات الغذائية تقاضى شركة مياه غازية

13 نوفمبر 2014



كتب- إبراهيم جاب الله


تصاعدت الأزمات العمالية فى عدد من شركات الصناعات الغذائية بالقطاع الخاص بسبب محاولات الإدارات اتخاذ إجراءات لتصفية الشركات وتشريد العمال.
فشلت المفاوضات التى أجراها مكتب العمل بمحافظة المنوفية، فى إنهاء اعتصام عمال شركة  مياه غازية والمعتصمين منذ 12 يوماً، ونظم عمال فرع الشركة فى الإسكندرية، وقفة احتجاجية، أمس تضامناً مع زملائهم، فى حين دخل عمال شركة النيل للصناعات الغذائية فى اعتصام مفتوح بمقر الشركة. قال عبداللطيف عمارة، رئيس اللجنة النقابية بشركة المياه الغازية: إن المفاوضات التى أجريت فشلت بسبب إصرار الشركة على منح العاملين شهرين فقط، فى حين أصر العمال على الحصول على حقوقهم كاملة طبقاً للقانون، وأوضح أن ممثلى الوزارة طلبوا فض الاعتصام، وحل الأزمة بشكل ودى والدخول فى باقى إجراءات التفاوض، إلا أن العمال رفضوا ذلك وأصروا على استكمال الاعتصام لحين حل الأزمة.
وأضاف أن عمال الشركة فى فرع الإسكندرية نظموا وقفوا احتجاجية أمام مقر الشركة، تضامناً مع زملائهم المعتصمين فى الفرع الرئيسى موضحا أن عمال الإسكندرية قاموا بذلك، بعد أن بدأت إدارة الشركة فى تصفية فروع الشركة، تمهيداً لتسليمها لشركة مياه غازية أخرى، خاصة أن هناك أنباء عن بيع الشركة بمبلغ 400 مليون جنيه واشترط العقد تسلم الشركة بدون عمال. ومن جهة أخرى دخل عمال شركة النيل للصناعات الغذائية وعددهم 800 عامل فى اعتصام مفتوح بمقر الشركة فى كفر حكيم بالجيزة،  بعد أن توقفت الشركة عن صرف مرتبات العمال، استعداداً لتصفيتها نهائياً.
وقال هانى عزمى عضو اللجنة النقابية بالشركة: إن المصنع توقف منذ عام تقريباً، وظلت الشركة تقوم بصرف أساسى مرتبات العمال طوال هذه الفترة، ولكن هذا الشهر، أبلغت الإدارة أعضاء اللجنة النقابية بوقف صرف المرتبات، وهو ما أثار غضب العمال الذين قرروا الدخول فى اعتصام مفتوح. وأكد خالد عيش نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية، أن النقابة قامت باتخاذ جميع الإجراءات القانونية، للحفاظ على حقوق العمال فى شركة المياه الغازية ولكن هناك تعنتا من جانب إدارة الشركة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss