صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

مستشار وزير الخارجية الأمريكى ديفيد ثورن: مصر قلب العالم.. والولايات المتحدة ثانى أكبر مصدر للاستثمارات الأجنبية بالقاهرة

13 نوفمبر 2014



 أكد السفير ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية الأمريكى إن مصرلاتزال قلب العالم العربى على المستوى الثقافى والاقتصادى والفكري، لافتا الى ان القاهرة هى ثالث أكبر سوق بالفعل للسلع والخدمات الأمريكية فى المنطقة، والولايات المتحدة هى ثانى أكبر مصدر للاستثمارات الأجنبية المباشرة فى مصر.
جاء ذلك فى اجتماع بعثة غرفة التجارة الامريكية الى مصر، مشيرا إلى انها مجرد أمثلة قليلة من كثير من الأسباب التى تجعل من علاقة الولايات المتحدة بمصر، وأهدافنا المشتركة أموراً فى غاية الأهمية.
وقال: لدينا شراكة تاريخية ومصالح استراتيجية حيوية، ونحن نريد أن تنجح مصر كحليف مزدهر وديمقراطى، كما نريد ان يستمر تعاوننا لمواجهة التهديدات المشتركة قوياً ومتعدد المستويات.
واكد السفير ان هذه هى أكبر بعثة تجارية فى تاريخ غرفة التجارة الأمريكية، وأعتقد أن حدوث هذه المهمة جاء فى توقيت ملائم للغاية.
واكد السفير الامريكي:  أتيحت لى الفرصة للقاء فريق الرئيس السيسى مرات عديدة ولذا فإننى أعرف قدرته والتزامه وحرصه على مستقبل مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم
جماهير الإسماعيلى لـ«رئيس النادى»: ارحل
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
100 سنة إحسان عبدالقدوس
«إحسان» فى عيون المثقفين

Facebook twitter rss