صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الفخرانى: أبحث عن نص كوميدى..وروحانية قصص القرآن جذبتنى

12 نوفمبر 2014



كتبت - سهير عبدالحميد


الفنان يحيى الفخرانى ذكر أنه يستعد خلال الأيام المقبلة لتسجيل الجزء الخامس من المسلسل الكرتونى «قصص القرآن» ويحمل هذا الجزء عنوان «قصص الآيات فى القرآن» الذى يكتبه الدكتور محمد بهجت ويخرجه مصطفى الفرماوى ويشاركه البطولة ماجد الكدوانى وريهام عبدالغفور وهند صبرى وهانى رمزى ومجموعة من النجوم حيث يتناول هذا الجزء قصص بعض الآيات فى القرآن الكريم وأسباب نزولها.
وقال الفخرانى: نجاح الجزء الأول من قصص الأنبياء فى القرآن شجعنى أن أكرر التجربة وأقدم العديد من الأجزاء خاصة أن متابعى هذا العمل من كل الفئات ولم يعد مقتصرًا على الأطفال فقط وما شدنى فى هذا العمل وجعلنى أقبل على تقديمها هو الجانب الروحانى الذى يتمتع به هذا المسلسل ويجعلنى سعيدًا وأنا أقدمه، أيضًا طريقة الكتابة المكتوبة بها هذا المسلسل راقية جدًا فمحمد بهجت وهو نجل الراحل أحمد بهجت له أسلوب خاصة فى الكتابة واعتبر خير خلف لخير سلف وأنا لا أوافق على تقديم أى عمل إلا عندما يكون مكتملاً.
وقد أرسل لى الكاتب خمس حلقات ووجدت الموضوع يستحق أن نقدم منه جزءًا جديدًا وعن رأيه فى تقديم مسلسلات الأجزاء قال الفخرانى: أنا لا أعتبر «قصص القرآن» مثل الدراما العادية فكل جزء منها عمل منفصل بذاته بجانب أنه لم يأخذ وقتًا طويلاً فى التحضير لأنى أشارك فيه بصوتى فقط ولا يستغرق التسجيل ثلاثة أو أربعة أيام.
وعلى جانب آخر أكد الفخرانى أنه يقرأ الآن أكثر من فكرة لتقديمها فى رمضان المقبل ولم يستقر على عمل معين لتقديمه وأنه لا يجب الإفصاح عن العمل الذى سيقدمه إلا بعد توقيع العقد مع المنتج متمنيًا أن يجد فكرة كوميدية لتقديمها فى الموسم المقبل، وتكون على غرار الأعمال الكوميدية التى سبق وقدمها خاصة «يتربى فى عزو» الذى حقق صدى قويًا مع الجمهور.
وأضاف الفخرانى أنه سيحاول الابتعاد عن الأعمال الصعيدية فى الفترة المقبلة، وأكد الفخرانى أنه يتمنى أن يجد العمل المناسب الذى يجمعه معهما خاصة أنه حقق نجاحًا كبيرًا فى معهما فى أعمال مثل «الخواجة عبدالقادر» و«دهشة».
على جانب آخر كشف الفخرانى أن الحالة الصحية لزوجته الكاتبة لميس جابر فى تحسن مستمر بعد الأزمة الصحية التى ألمت بها فى الفترة الماضية واستدعت مكوثها فى المستشفى عدة أيام وقال إنها تقوم بإجراء علاج طبيعى  لكى تعود لطبيعتها.
يذكر أن آخر أعمال الفنان يحيى الفخرانى كان مسلسل «دهشة» المأخوذ عن رائعة الملك لير لوليم شكسبير وكتب السيناريو والحوار عبدالرحيم كمال وشاركه البطولة يسرا اللوزى وحنان مطاوع وياسر جلال وفتحى عبدالوهاب وأخرجه شادى الفخرانى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss