صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الأمن يمنع الضيوف من حضور فيلم «ذيب» وإلغاء ندوة «الأمريكى»

12 نوفمبر 2014



حالة من الاستياء انتابت حضور  مهرجان القاهرة السينمائى الدولى حيث تم تطبيق التعليمات الجديدة الذى وضعها  د. سمير فريد فى إغلاق باب الدخول للعروض فور بدء الفيلم ونشب أول خلاف بين إدارة امن المهرجان والضيوف فى الفيلم الأردنى «ذيب» وتزاحم الحضور على باب القاعة مطالبين الامن بالدخول دون جدوى.
وقال رجال الامن انهم لديهم تعليمات من ادارة المهرجان بعدم السماح لأى أحد للدخول بعد بداية الفيلم دون أى استثناء.
وكان من ضمن الحضور بعض الاردنيين الذين أتوا خصيصًا للدورة الـ35 ليدعموا فيلم بلدهم.. واشتد غضب الحاضرين عندما حضرت مجموعة من الصحفيين والنقاد ومنهم الناقد صلاح هاشم والمخرج السورى حاتم على والذين ظلوا ينتظرون الحصول على تذاكر الفيلم قبل موعد عرضه فى العاشرة صباحًا وتسبب عطل فنى فى مكينة التذاكر فى عدم حصولهم عليها بسرعة.. وقال على ان مسئول التذاكر هناك قد طمأنهم مؤكدًا أن الفليم سيتم تأجيل عرضه لحين حصولهم على التذاكر. ورغم انهم دفعوا تذكرة دخول الفيلم الا ان رجال الامن منعوهم أيضًا.. وظل الخلاف يشتد إلى ان اتت اوامر لرجل الامن بادخال الضيوف وكان وقتها قد مر نصف ساعة على الفيلم.
 ومن جانب آخر تم الاعلان عن اقامة مؤتمر عن عرضى الأفلام الخاصة بالمسابقة الرسمية وهما عرضى الـ12 والـ6 مساءًا والتى تعرض بالمسرح الكبير. على ان تقام الندوات عقب الفيلم بمركز الإبداع الفنى بدار الاوبرا ورغم تحديد هذه المواعيد الا ان الصحفيين ذهبوا لموقع الندوة ففوجئوا بأمن مسرح مركز الابداع ينفى لهم وجود أى ندوات لليوم الأول.
وما ضاعف الأزمة ان إدارة المهرجان نفسها المتمثلة فى المركز الصحفى لا تعلم اذا كانت هناك ندوات هذا اليوم أم لا مؤكدين  عدم علمهم بأى ترتيبات ولماذا تم الغاؤها من الأساس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss