صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

«الصوفية» تطالب الأزهر باعتبار هيئة الأمر بالمعروف خوارج

5 يوليو 2012

كتب : صبحي مجاهد




طالب الصوفيون فى بيان أصدرته الطريقة العزمية بالقصاص من سلفى الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر الذين قتلوا شاب السويس، كما طالبت شيخ الأزهر بكشف زيف من يدعون امتلاك الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر باعتبارهم خوارج العصر، الذين يعملون على زرع الفتن بين أبناء الأمة.
 

وقالت الطريقة العزمية الصوفية فى بيان لها: «لقد أفزع الشعب المصرى ما حدث مؤخرا من قيام شخصين ينتميان لأحد التيارات المتأسلمة بقتل شاب بالسويس لمجرد أنه يسير فى الطريق مع فتاة ثبت فيما بعد أنها خطيبته».

 

وأكدت أن مثل هذا الحادث ليس مجرد حادث عابر ولكنه مقدمة لأحداث أخرى قادمة، وقالت: «إن ما حدث بعيد تماما عن تطبيق الشريعة، فالفاحشة – المزعومة – التى توجب الحد هى الزنى وليس السير فى الطريق العام مع امرأة – ربما تكون شقيقته!! وليس فى الشريعة الإسلامية مانع شرعى من السير مع امرأة طالما كان فى الطريق العام وليس فى خلوة ، كما أن حد الزنى على غير المحصن ليس القتل.

 

وأضاف البيان أن ما فعله الشخصان ليس إلا قتل للنفس التى حرم الله بغير الحق ، ونحن نطالب مشايخ التيارات المتأسلمة الذين يتغنون بتطبيق شرع الله أن يطالبوا بتطبيق حد القصاص على مرتكبى هذه الجريمة إن كانوا صادقين!!

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss