صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

قيادات الإخوان ترحب بإنتاج مسلسل «أحمد ياسين»

5 يوليو 2012

كتب : سهير عبدالحميد




 
أبدى عدد من المسئولين فى حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين ترحيبهم بدعوة الفنان حسن يوسف لإنتاج عمل عن حياة المناضل الفلسطينى الراحل أحمد ياسين فى مسلسل تليفزيونى يستعرض كفاحه فى المقاومة الفلسطينية.. فى الوقت نفسه أكدوا أن ذلك سيكون من خلال أفراد يمتلكون شركات إنتاج خاصة أن الحزب أو الجماعة ليسا جهة فنية.
 
حيث أكد محسن راضى القيادى الإخوانى أنه شرف لأى شخص أو جهة تشارك فنان له تاريخ مثل حسن يوسف فى تقديم عمل فنى عن حياة المناضل الراحل أحمد ياسين الذى علم العالم كله فلسفة المقاومة وهذا دور يجب أن يقوم به كل المستثمرين العاملين فى مجال الإنتاج الفنى سواء المنتمين للجماعة أو خارجها لكن فى الوقت نفسه الجماعة والحزب ليسا لهما أنشطة مالية واقتصادية ولم يقوما بإنشاء شركات إنتاج فنى لإنتاج الأعمال الفنية وأن من الممكن أن يسهم رجال الأعمال الأعضاء فى حزب الحرية والعدالة والذين يمتلكون شركات إنتاج خاصة فى إنتاج أعمال فنية ذات قيمة مثل مسلسل أحمد ياسين.
 
وفى السياق نفسه اتفق سيد درويش مسئول الفن فى حزب الحرية والعدالة مع الرأى السابق وأشار لترحيب حزب الحرية والعدالة بفكرة تقديم عمل فنى عن الراحل أحمد ياسين ودعا لمبادرة تقوم بها مجموعة من الشركات لتقديم هذا المسلسل خاصة أن هناك عدداً من الشركات أنشئت بعد الثورة وأنتجت أعمالاً فنية بالفعل مثل فيلم عاشق البندقية وهو فيلم روائى طويل قام ببطولته مجموعة من رابطة الفنانين الفلسطينيين.
 
 
على الجانب الآخر أشار الفنان حسن يوسف إلى أنه منذ أن أعلن عن رغبته الشديدة فى تجسيد شخصية أحمد ياسين وهو يبحث عن ممول يتحمس لهذا المشروع خاصة أنه يتطلب ميزانية ضخمة وتأمين تصويره من الدولة فى أماكنه الطبيعية فى فلسطين وإلا سيكون العاملون فيه فى مهب الريح وأنه قام بمخاطبة إبراهيم أبوذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب فى هذا الأمر.
 
وأشار يوسف إلى أن الإخوان أعلنوا عن تكوينهم مجموعة شركات إنتاج لتقديم أعمال ذات قيمة فنية وأنهم لن يجدوا عملا أعرق وأقدر من المناضل الراحل أحمد ياسين أو سيرة الفاروق عمر بن الخطاب أو أبوبكر الصديق دون ظهورهما كما نفى دعوته لحماس للمشاركة فى إنتاج الفيلم.
 
وفى النهاية طالب حسن يوسف الدولة بضرورة رعاية مسلسل أحمد ياسين خاصة أن دولة مثل إسرائيل لن ترضى عن تقديمه وستحارب أينما ذهب.
 
 
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss