صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

استمرار الاعتصامات الفئوية بالمحافظات

11 ابريل 2012

المحافظات : شيرين الفقى

المحافظات : عبده محمد

المحافظات : محمد الاسيوطى

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مروة فاضل

المحافظات : مصطفي امين

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد




قطع المياه عن قنا 6 ساعات
 
استمرت الاعتصامات والإضرابات الفئوية بالمحافظات أمس، حيث نظم العشرات من شباب الخريجين وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الشرقية للمطالبة بتعيينهم بالتربية والتعليم أسوة بزملائهم الأصغر سنًا وأقل تقديرًا لافتين إلى أنهم حصلوا على موافقات بالعمل لكنها لم تنفذ وتحولت إلى حبر على ورق.
 
 
وفى بنى سويف نظم عمال وموظفو ومهندسو كهرباء الريف والمنضمون منذ 2008 إلى شركة كهرباء مصر الوسطى إضرابا شاملا عن العمل اعتراضا منهم على عدم مساواتهم فى الحقوق مع موظفى الشركة وقاموا بقطع طريق شارع متولى الشعراوى.
 
كما اقتحم العشرات من خريجى جامعة الأزهر مبنى المنطقة الأزهرية بمدينة بنى سويف ومنعوا رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية الشيخ سيد حسن وجميع العاملين من الخروج من مكاتبهم للمطالبة بالتعيين أو تحرير عقود مميزة لهم بالمعاهد الأزهرية بالمحافظة.
 
وفى قنا نجحت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع أهالى مدينة قنا فى إعادة المياه للمدينة بعد أن قام موظفو شركة المياه والصرف الصحى بإغلاق المحابس وقطع المياه لمدة 6 ساعات احتجاجا على عدم وفاء إدارة الشركة بوعدها بزيادة الحوافز بداية من أول إبريل.
 
وبالدقهلية قطع مئات من أهالى قرية البلامون طريقى الزقازيق المنصورة وميت غمر المنصورة إحتجاجا على خطف بلطجية لإحدى فتيات القرية منذ يومين، وطالبوا بفدية 200 ألف جنيه، ولم تتحرك قوات الأمن بعد.
 
وفى الغربية دخل العاملون بجهاز النظافة بمدينة المحلة الكبرى فى إضراب عن العمل احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم المتمثلة بتحسين أجورهم وتحويل الجهاز لهيئة مستقلة بذاتها.
إضافة لإضراب العاملين بمديرية الطب البيطرى والإدارات التابعة لها فى إضراب عن العمل للمطالبة بمساواتهم بالأطباء البيطريين فى حافز الإثابة وصرف 50% أسوة بهم وذلك لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية.
 
وفى سياق متصل اعتصم مئات الإداريين والموظفين العاملين بالهيئات والقطاعات التابعة للمحليات ومن بينها الشباب والرياضة والزراعة والقوى العاملة.
 
ومن جانبهم بدأ طلاب كلية الصيدلة بجامعة طنطا إضراباً مفتوحاً عن المشاركة فى جميع الأعمال الدراسية بالكلية احتجاجا على سوء نتائج المواد الدراسية للترم.
 
 
وفى كفر الشيخ واصل أكثر من 1500 طالب وطالبة من طلاب كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ لليوم الثانى على التوالى غلق باب الكلية الرئيسى ومنع الأساتذة وعلى رأسهم عميد الكلية الدكتور أسامة مسعود للمطالبة بإقالته نتيجة ما أسموه سوء الإدارة.
 
كما شهد ديوان عام محافظة كفر الشيخ اعتصاماً للمعلمين المفصولين لليوم الثانى على التوالى مطالبين بإعادتهم لعملهم أسوة بزملائهم.
 
وفى المنوفية توقفت خطوط الإنتاج بمجموعة بشاى للحديد والصلب بالسادات وذلك بعد المظاهرات الحاشدة وإضراب المئات من عمال شركتى المصرية الأمريكية لدرفلة الصلب وشركة الصهر والدرفلة التابعين لمجموعة بشاى للحديد والصلب بسبب تدنى الأجور مطالبين إدارة المجموعة بعودة العمال الذى تم فصلهم عن العمل ومساواة جميع العاملين بالشركة.
 
 
وفى الفيوم قطع أكثر من 1200 من العاملين بمصنع سيراميك الفراعنة طريق الفيوم القاهرة للمرة الثانية خلال 48 ساعه اعتراضا على عدم صرف حوافزهم ومكافآتهم وبدل الوجبة الغذائية.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss