صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«المرضى» يموتون فى مستشفى «الفيوم»

11 نوفمبر 2014



المحافظات - علا الحينى وحسين فتحى وحسن الكومى  وحنان عليوه

يوما بعد آخر  تتضح مآسى الإهمال الطبى بجميع المستشفيات الحكومية دون مراعاة لآدمية الإنسان والتعامل معه بنوع من  القسوة وكأنه لا يتمنى لفصيل البنى آدمين، أشرف رمضان وعلى أحمد صبرة مأساة طبية داخل مستشفيات المحروسة «مات ولم يسم عليهما» مات وسط حالة من الجحود من أطباء الفيوم.
 رمضان رجب محمود عبدالرازق 17 سنة من مواليد قرية دمشقين التابعة لمركز الفيوم خرج من منزله قبل عيد الأضحى المبارك للعمل بأحد محال الكشرى بمحافظة الشرقية وفجأة سقط داخل دورة المياه حمله أصدقاؤه وجاءوا به إلى الفيوم لعدم قدرتهم على علاجه بالشرقية ولتلبية طلب المريض، استقبله اشقاؤه وذهبوا به لمستشفى الجامعة بناء على توصية من أحد الجيران.. وصل المريض مستشفى جامعة الفيوم الثلاثاء الماضي، حيث طلب منه الأطباء عمل اشعة مقطعية فى أحد المراكز الخاصة بعد أن قاموا بعمل قسطرة.
 اصطحبه أشقاؤه لمركز أشعة وهناك فشل الأطباء فى عمل الأشعة بسبب حركة المريض، نقلوه إلى مستشفى الجامعة مرة أخرى حيث قام أحد الأطباء بالكشف عليه بسماعة الأذن دون أن يكلف خاطره ويقوم بحجزه فى قسم المخ والأعصاب ويضيف أشرف شقيق المريض، لحظات وجاء رد طبيب مستشفى الجامعة «أخوك  ملوش عندنا علاج ولازم يروح مستشفى الحميات» ذهبنا لمستشفى الحميات وهناك طلبوا منا الذهاب لمستشفى الفيوم العام لكونها تضم قسماً لعلاج أمراض المخ والأعصاب وداخل المستشفى مكثنا أكثر من ساعة ولم نجد طبيبا خاصة أنهم فى المستشفى اخبرونا أنه تم تعيين مديراً جديداً وأن هذا المدير «شادد» الأطباء وهو ما لم نجده على الاطلاق حيث رفض الأطباء علاج شقيقى متعللين بأن حالته تحتاج مستشفى حمايات العباسية ورفضوا حجزنا بالمستشفى وطلبوا منا الخروج.
والحالة الأخرى لمريض كشفه تقرير مرسل مدير عام مرفق الاسعاف والطوارئ ورئيس قطاع العمليات والتشغيل حيث ورد بالتقرير أنه فى يوم الأربعاء الموافق الخامس من نوفمبر حضر لنا جموع من الأهالى بنموذج تحويل من مستشفى الفيوم العام دون تنسيق ولا مرافقة طبيب للمريض على أحمد صبره 45 سنة بخطاب التحويل رقم 216408 لعدم وجود تخصص. وفى نفس السياق قام  محافظ المنيا، بجولة مفاجئة بمركز أورام المنيا، لمتابعة سير العمل به والتأكد من توفير جميع احتياجات المرضى، حيث تفقد عددا من أقسام المركز كالعيادات الخارجية وأقسام الجراحة الداخلية رجال- نساء، وقسم التحاليل الطبية والتقى بعدد من المرضى والأطباء. وشدد المحافظ على أهمية الحفاظ على نظافة المكان والاهتمام بالمرضى وتوفير جميع احتياجاتهم الطبية والتيسير على المواطنين فى الحصول على خدمات طبية لائقة.
وعلى صعيد متصل أعلن محافظ قنا، عن أنه يجرى الآن عمل الدراسات والمقايسات اللازمة لإنشاء طابقين إضافيين بمستشفى حميات قنا.
إلى ذلك أوضح رئيس جامعة بنها أن ملف تطوير  المستشفيات الجامعية من أهم الاعباء وأكبر التحديات التى تم  القائها على وزارة التعليم العالى فى الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الجامعات لن تتحسن صورتها إلا بتحسن خدمات المستشفيات الجامعية لأن عملها يمس جميع فئات المجتمع وتخدم قطاعا كبيرا من المواطنين بمختلف المحافظات مطالبا جميع الأطباء بتحمل المسئولية المهنية والأخلاقية والوطنية تجاه المرضي، ومنحهم دعما ماليا لتطوير المنظومة الصحية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss