صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الأساتذة: لابد من وجود كيان يحمينا ويدافع عن حقوقنا

11 نوفمبر 2014

كتب : ابراهيم رمضان




 كشف عدد من الباحثين بمركز البحوث الزراعية، عن البدء فى تدشين أول نقابة مهنية للباحثين بالمراكز البحثية المختلفة على مستوى الجمهورية.
 وقال الدكتور عمر راضى  شلبي- رئيس نادى هيئة الباحثين بمركز البحوث الزراعية إن تدشين مشروع نقابة الباحثين بالمراكز العلمية البحثية المختلفة على مستوى الجمهورية حلم يبحث عن  الواقع لجميع الباحثين بالمجالات المختلفة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن إعلان تدشين النقابة تم خلال الندوة العلمية التى نظمها النادى مؤخرا عن موارد مصر من الأراضي.
 وأضاف راضى قائلا: إن رغبة الباحثين فى أن يكون لديهم كيان نقابى يحميهم ويدافع عن حقوقهم، ويسعى لتطوير ادائهم  البحثى والعلمي، هو مادفع الكثير من الباحثين وفى مقدمتهم العاملون بمركز البحوث الزراعية لتبنى تدشين هذه النقابة.
 وأشار رئيس نادى الباحثين بمركز البحوث الزراعية إلى أن أعضاء هذه النقابة سيكونون من الباحثين فى المراكز البحثية كالمركز القومى للبحوث ومركز بحوث الصحراء والمركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية وغيرها من المراكز العلمية التابعة للوزارات المختلفة لافتا إلى أن أنه تواصل مع عدد كبير من  الباحثين بهذه المراكز وأيدوا تلك الفكرة.
ومن جانبه قالت الدكتورة رجاء عبد الستار «الباحثة بمعهد بحوث صحة الحيوان» إنها كباحثة من حقها أن  تكون عضوة فى أكثر من نقابة، إلا أن نقابة الباحثين، ستمثل إضافة قوية لجموع العاملين بالمراكز البحثية، لأنها ستكون إحدى آليات تطوير أداء الباحثين خاصة الشباب منهم وتأهيلهم لمواجهة التحديات العلمية المختلفة.
 فيما شددت الدكتورة آسيا الصاوى «الباحثة بمعهد بحوث صحة الحيوان» وأمين عام نادى هيئة الباحثين بمركز البحوث الزراعية، على أن مشروع نقابة الباحثين بالمراكز العلمية المختلفة سيكون دفعة جيدة فى مجال تطوير مهنة البحث العلمى خلال الفترة المقبلة لافتا إلى النادى سيسعى بالتنسيق مع جميع الباحثين بالمراكز العلمية الأخرى، لانهاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة لاشهار النقابة خلال الفترة المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
«كيانك».. حملة طلابية للتوعية بالتمكين الاقتصادى للمرأة
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
كاريكاتير أحمد دياب
مصر تتسلم 2 مليار دولار من صندوق النقد الدولى نهاية الشهر

Facebook twitter rss