صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الجهاد السلفى يهدد بنقل العنف من سيناء إلى القاهرة

4 يوليو 2012

كتب : احمد عطا




أدى طلب مسئولى الجهاد السلفى فى سيناء بالإفراج عن مصطفى حمزة والرفاعى طه المتهمين بمحاولة اغتيال مبارك، إلى انقسام داخل مكتب الإرشاد، بعد أن تعهد مسئولو الجهاد السلفى فى سيناء بوقف عمليات العنف داخل شمال سيناء والمشاركة فى تأسيس حزب سياسى يضم كل أعضاء الجناح العسكرى، ويرجع تقديم مسئولى تيار الجهاد السلفى مذكرة لمكتب الإرشاد للإفراج عن حمزة وطه ليقوم المكتب بدور الوساطة بينهم وبين الدكتور محمد مرسى لإصدار قرار عفو رئاسى عن المتهمين.
 

المفاجأة أن الجهاد السلفى قد توعد بنقل عمليات العنف إلى القاهرة فى حال عدم الموافقة على الإفراج عن مصطفى حمزة والرفاعى طه.

 

على خلفية هذه التطورات تراجع خيرت الشاطر عن التوسط بين الجهاد السلفى والرئيس محمد مرسى حتى لا يتهم الإخوان بدعم جماعات العنف، بينما طالب المرشد السابق مهدى عاكف بتقديم ضمانات لتيار الجهاد السلفى للعفو حتى لا يبدأ الرئيس الجديد حكمه بعمليات عنف.

 

يذكر أن تيار الجهاد السلفى قام بعمليات عنف فى شمال سيناء منها تفجير أنابيب الغاز الممتدة إلى إسرائيل أكثر من 13 مرة بخلاف القيام بعمليات عنف ومهاجمة أقسام الشرطة، ويعتبر مصطفى حمزة هو قائد الجناح العسكرى للجماعة الإسلامية وخطط لاغتيال مبارك فى إثيوبيا، أما الرفاعى طه فهو عضو شورى الجماعة الإسلامية.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss