صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مشاورات لتشكيل قائمة موحدة تضم شباب الثورة

10 نوفمبر 2014



كتبت - فريدة محمد


قام د. عبد الجليل مصطفى عضو لجنة الخمسين بمشاورات مع عدد من القوى السياسية لتشكيل قائمة موحدة استعدادًا لخوض الانتخابات البرلمانية وذلك بعد أن فشلت المحاولات التى قام بها د. كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق فى لم شمل القوى السياسية بسبب الخلافات بين هذه القوى من جهة وسعيهم للسيطرة على القائمة بالحصول على حصة كبيرة.
وكشفت مصادر ان عددًا من الأحزاب والقوى السياسية وافقت من حيث المبدأ على القائمة التى تضم عددًا من أعضاء لجنة الخمسين والذى قاد مشاورات سابقة للتقريب بين الأحزاب والقوى السياسية.
وبحسب مصادر يرفض القائمون على إعداد قائمة د. عبد الجليل مصطفى فكرة المحاصصة الحزبية منعاً لانهيار القائمة قبل أن تبدأ وتجمع القائمة بين عناصر الثورتين 25 يناير و30 يونيو من الفئات التى حددها الدستور وهى الشباب والمرأة والفلاحين والعمال والأقباط وغيرهم.
ويقوم عدد من الأحزاب بتحركات فى الخارج بهدف اختيار عناصر القائمة من المصريين بالخارج من جهة وكذلك حصد المزيد من الأصوات المؤيدة للقوائم الانتخابية من جهة أخرى وبدأ حزب المصريين الأحرار تحركاته من لندن حيث عقد مؤتمرًا جماهيريًا لشرح أفكاره وبرنامجه بمشاركة من قياداته وفى مقدمتهم نادر الشرقاوى عضو مجلس العلاقات الخارجية والقيادى بالحزب.
وبدأت المعركة الكلامية بين الأحزاب مبكراً استعداداً  للانتخابات حيث أكد المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية أن الحزب ماض فى طريقه صوب البرلمان المقبل لن يلتفت أبداً لمن يهاجمونه ولن ينظر إلا لمصالح الدولة العليا وأضاف «فهدفنا فى المقام الأول كسب ثقة الناخبين وتشكيل الأغلبية فى مجلس النواب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss