صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«محلب» يواصل الحوار المجتمعى حول قانون الدوائر مع الأحزاب السياسية

9 نوفمبر 2014

كتبت : فريدة محمد




يواصل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء حواراته مع الأحزاب والقوى السياسية لبحث الموقف من قانون الدوائر الانتخابية، وكذلك الحوادث الإرهابية التى تشهدها البلاد فى مناطق متفرقة بخلاف الأزمات داخل الجامعات المصرية.
ويعقد محلب اجتماعه الثالث مع الجبهة المصرية التى تضم أحزاب المؤتمر والتجمع والحركة الوطنية، وجبهة مصر بلدى وذلك بعد أن عقد اجتماعات مماثلة مع الوفد المصرى والتيار الديمقراطى ويناقش الاجتماع الذى لم ينته حتى مثول الجريدة للطبع مطالب الجبهة بخصوص تقسيم الدوائر من حيث العدالة فى توزيع المقاعد مع المساحة الجغرافية وكذلك عدد الناخبين.
وتطالب قيادات الجبهة المصرية بالإسراع فى اجراء الانتخابات البرلمانية وتحديد جدول زمنى واضح لها للانتهاء من المرحلة الانتقالية التى تشهدها الدولة وانجاز آخر استحقاق من خارطة الطريق.
وكانت القيادات قد أكدت قبل المشاركة فى اللقاء انه سيناقش أزمات الصحة والتعليم وملف العدالة الاجتماعية التى نص عليها الدستور.
وفى سياق متصل عقد المجلس الرئاسى لحزب المؤتمر برئاسة عمر صميدة رئيس الحزب اجتماعاً لبحث حضور الحزب اجتماع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مع ائتلاف الجبهة المصرية حول المرحلة المقبلة.
وقال د. صلاح حسب الله المتحدث الرسمى ونائب رئيس الحزب، فى بيان أصدره «ان شباب الحزب لن يشاركوا فى الاجتماع نظرًا لتزامن موعد الاجتماع مع انعقاد المؤتمر السنوى العام لاتحاد شباب حزب المؤتمر ودعوة أكثر من 1500 شاب من مختلف المحافظات وأهمية هذا المؤتمر لدعم الشباب.
وأضاف حسب الله «نعتذر عن حضور هذا الاجتماع ونظراً لأهمية لقاء حزب المؤتمر نطلب تحديد موعد آخر لتحقيق هذا اللقاء مع قيادات حزب المؤتمر حيث ان الحزب له رؤى فيما يتعلق بالمرحلة القادمة نود طرحها على رئيس الوزراء وقال حسب الله سيتم التواصل مع السيد رئيس الوزراء لتحديد موعد اللقاء.
يأتى هذا فى الوقت الذى تواصل فيه التحالفات اتصالاتها لبحث التنسيق فيما بينها ولم تسفر الاتصالات عن جديد حتى الآن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss