صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«البترول» تسترد 8 ملايين جنيه من «سماسرة السولار»

11 ابريل 2012

كتب : الشيماء طلعت

المحافظات : ايهاب عمر

المحافظات : شيرين الفقى

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مصطفى عرفة

كتب : نشأت حمدي

المحافظات : نشوى أحمد




صادرت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مباحث التموين 2 مليون و150 ألف لتر سولار وبنزين حاول مسئولو شركة بترول حكومية بيعها للسوق السوداء.
 
وقال حمدى علام رئيس الادارة المركزية للرقابة بالوزارة إنه من خلال تشديد الرقابة على المحطات الاستراتيجية تبين قيام مسئولى المحطة بتوزيع السولار والبنزين على محطات وهمية لبيعها فى السوق السوداء لافتا إلى أن الوزارة طالبت المخالفين برد 8 ملايين جنيه فروق أسعار الكميات التى تم التصرف فيها.
 
وأوضح علام أن الوزارة مستمرة فى مراقبة محطات الوقود الاستراتيجية على مدار اليوم لمنع تسريب السولار للسوق السوداء، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا تاما بين وزارة التموين ووزارة البترول للدفع بأى كميات من السولار فى أماكن الاختناق للقضاء على الزحام.
 
تمكن النقيب محمود المعداوى ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ بالطريق الدائرى بقسم شرطة ثانى القاهرة الجديدة من ضبط كل من حسين صلاح (30 سنة) سائق قائد السيارة رقم ج ف بـ 917 مصر نقل فنطاس محملة بـ7 آلاف لتر سولار ومصطفى عبد الحميد (20 سنة ) عامل وبمواجهتهما رفضا الافصاح عن مكان التحصل على الحمولة وإلى أى جهة سوف يتم نقلها.
 
 
وأثناء تحرير محضر للمتهمين حضر أصدقاء المتهمين وقاما بعرض مبلغ 2000 جنيه على الضابط مقابل عدم تحرير محضر بالواقعة وترك السيارة والمضبوطات وتم التحفظ عليها وعلى المبلغ المالى.
 
تواصلت المعارك والاشتباكات والتزاحم أمام محطات التموين والمستودعات بسبب نقص الوقود واستمرت الحملات المكثفة لضبط المخالفات وتجار السوق السوداء بالمحافظات.
 
 
حيث أعلن اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط عن مفاجأة كشفتها جهود مدير مباحث التموين عن مصدر التلاعب الرئيسى فى أسواق البنزين والسولار يرجع لبعض الوكلاء الموزعين بالتعاون مع بعض العاملين وسائقين من شركات البترول ذاتها وذلك وفق تقارير شرطية دقيقة يتم عرضها عن موقف جميع محطات التموين.
 
وفى الغربية تمكنت مباحث التموين من ضبط 970لتر سولار مدعم مهربة قبل طرحها للبيع فى السوق السوداء بمدينة طنطا خلال حملة على الأسواق لضبط السلع والمنتجات المهربة خاصة المواد البترولية.
 
 
 وفى بنى سويف تضاربت بيانات مدير إدارة الأزمات بالمحافظة مع مباحث التموين بشأن العثور على حفرة بها كميات هائلة من السولار.
 
حيث أكد العميد أشرف عمران مدير الأزمات أنه تم العثور على حفرة بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، تحتوى على 15 ألف لتر لا يعرف مصدرها فى حين نفى المقدم محمد محفوظ رئيس مباحث التموين إخطاره بأى معلومات عن الواقعة، مشيراً إلى عدم قيامه بتحرير محضر بذلك.
 
وفى الشرقية رغم تصريحات المسئولين بانفراج الأزمة إلا أن نقص البنزين والسولار من المحطات مستمر ويضطر غالبية السائقين خاصة ممن عليهم اقساط من اللجوء الى السوق السوداء لشراء احتياجاتهم بالزيادة.
 
 
قال حمدى الشربينى مدير مديرية التموين إنه ورد مليونا و128 ألف لتر سولار و423 ألف لتر بنزين 80 و81 ألف لتر بنزين 92 فيما لم ترد أى كميات من بنزين 90 مشيراً إلى أنه قد تم تسكين مجموعات عمل من أكفأ عناصر مفتشى التموين لمراقبة أعمال التعبئة فى المحطات وتحرير محاضر ضد كل من يحاول رفع الأسعار أو يمتنع عن البيع.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss