صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

شباب الأحزاب يناقشون مشاكل المجتمع بالفيوم

7 نوفمبر 2014

الفيوم : حسين فتحي




استضافت لجنة شباب حزب الوفد بالفيوم ممثلى لجان الشباب بالأحزاب السياسية بالفيوم لمناقشة أهم المشكلات التى تواجه الشارع الفيومى .
شارك فى الاجتماع  لجان الشباب بالعديد من الأحزاب الوفد والتجمع والمصريين الأحرار وفرسان مصر وممثلة عن المجلس القومى للمرأة .        
طرح شباب الأحزاب العديد من القضايا الشائكة التى تواجه الشارع الفيومى .
أشار وجيه سليمان أمين الشباب بحزب فرسان مصر إلى دور الشباب وقدرته فى التأثير فى العالم المحيط مع ذكر بعض التجارب الواقعية فى تأثير الشباب فى حل المشكلات المحيطة واوجب ضرورة الاتفاق على قضية معينة والتوجه لحلها،  اقترح أحمد درديرى امين مساعد شباب حزب فرسان مصر مشكلة عدم الرقابة على المخابز واقترح العديد من الحلول للتمكن من فرض الرقابة ، وأشار ياسر إسماعيل من حزب المصريين الأحرار إلى أن منظومة الخبز الجديدة ستقوم بدور المراقبة على المخابز .
أشارت دعاء محمد ممثلة المجلس القومى للمرأة ، إلى أن من أهم المشكلات التى تواجه محافظة الفيوم هى الطرق غير الممهدة التى أدت بشكل غير مباشر لرفع الأجرة نتيجة التلفيات التى تحدث بصفة مستمرة للسيارات مما يضع عبئا على مالكى سيارات الأجرة،  واشار وليد إبراهيم من حزب المصريين الأحرار،  بخصوص هذا الشأن إلى أنهم خلال اجتماعهم مع الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم ابلغهم بأن دعم الطرق لديه خمسة كيلو مترات .
وقال كريم نعيم عطية ان اهم رجل فى الشارع هو رجل المرور ونحن لا نرى اى تواجد مرورى،  وخلال اجتماعنا مع محافظ الفيوم أكد أنه يعانى من عدم تعاون رئيس مباحث المرور بالفيوم وانه سوف يتقدم بشكوى لوزير الداخلية بخصوص هذا الشأن،  وقد اقترح كريم بعض الخطوات تجاه حل هذه الأزمة.
واستنكر ياسر إسماعيل من حزب المصريين الأحرار ، انتشار الرشوة والمحسوبية بمختلف مصالح الفيوم،  واقترح عمل حملات توعية للشعب حتى يتمكن من رفض الرشوة وعدم الخضوع لها وكيف يواجه تلك المشكلة.
وأشار وليد إبراهيم من حزب المصريين الأحرار، إلى أن الفيوم محافظة سياحية من الدرجة الأولى ولكن هذا لا يستغل على الوجه الأمثل وان السياحة فى الفيوم قادرة على حل مشكلة البطالة بالمحافظة ، وابدى محمود على رمضان مقترحا بعض الحلول لتنشيط السياحة من بينها عمل رحلات للتعريف بالمعالم السياحية بالمحافظة فيما أشار مينا محسن نائب رئيس لجنة شباب حزب الوفد لأهمية دور الميديا فى تنشيط السياحة ونشر إمكانيات المحافظة السياحية .
واشار ميشيل عزيز من لجنة شباب الوفد إلى وجود العديد من المشاكل داخل المؤسسة التعليمية بالمحافظة ونقابة المهن التعليمية ويجب التصدى لها.
كما قال إبراهيم عبد الباقي رئيس لجنة شباب الوفد إن من أهم المشاكل مشكلة ارتفاع أسعار السماد التى أدت إلى أن يهجر الفلاح أرضه والعديد من المشاكل الزراعية بالمحافظة وأهمية الوقوف فى صف المزارع.
وطرح محمد خالد من حزب التجمع العديد من الأفكار لتنشيط السياحة بالفيوم.
وقد أكد وليد حجازي من حزب فرسان مصر، على ضرورة التواصل مع الجهات التنفيذية لحل المشكلات على أرض الواقع وضرورة التقسيم لمجموعات لنتمكن من إنجاز العمل.
وفى نهاية اللقاء قام المشاركون بعمل تصويت على أهم المشكلات التى يجب التحرك لحلها وأخذت مشكلة التواجد المرورى أعلى تصويت وقد وضع الحاضرون خطة لبدء التحرك لمواجهة المشكلة على أن يقوم كل من المشاركين بوضع تصور للخطوات الواجب اتباعها فى باقى المشكلات وطرحها خلال الاجتماع القادم والذى تحدد له يوم الثلاثاء الموافق 18 من الشهر الجارى بمقر حزب التجمع بمدينة الفيوم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss