صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

بتكلفة 150 مليون جنيه.. إنهاء المرحلة الأولى لـ«المستشفى العام».. و19 مشروعاً خدمياً

7 نوفمبر 2014

اسوان : محمد الشريف




خصصت محافظة أسوان 150 مليون جنيه لإنهاء المرحلة الأولى من إنشاء المستشفى العام، وتنفيذ 19 مشروعاً خدمياً بالمحافظة وإنشاء محطة للطاقة الشمسية.
وقال محافظ أسوان مصطفى يسرى إنه تم تخصيص 85 مليون جنيه للانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء مستشفى أسوان العام بالصداقة الجديدة من وزارة الصحة والتى ستصل تكلفتها الاجمالية إلى 140 مليون جنيه ، بخلاف تكلفة الأجهزة الطبية.
وقال «يسرى» إن هذا الصرح الطبى الكبير يقع على مساحة 14,5 ألف م2 ويضم 8 أدوار بسعة 163 سريرا و 8 غرف عمليات كبرى بخلاف تكلفة التجهيزات الطبية حيث سيتم الإنتهاء من المستشفى فى عام 2015.
وطالب المحافظ بالتواجد المرورى وتشديد الرقابة على مختلف المحاور والشوارع الداخلية وفى المناطق والأحياء السكنية، وعدم الاكتفاء بالكثافة المرورية على كورنيش النيل فقط أو طريق السادات، الأمر الذى يستلزم سرعة الانتشار وتطبيق القانون بكل حزم، خاصة بإقامة الكمائن المتحركة لمراجعة الرخص وضبط المخالفات الفورية ومنها عدم الالتزام بأماكن الوقوف والسرعات المقررة.
فيما أعلن  اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان  عن البدء فى إقامة 19 مشروعاً فى مختلف القطاعات الخدمية والبنية الأساسية بمدن وقرى المحافظة بتكلفة 60 مليون جنيه وذلك بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرًا إلى أن تنفيذ المشروعات سيتم تحت إشراف ومتابعة مباشرة من القوات المسلحة.
وشدد محافظ أسوان على رؤساء المراكز والمدن والقرى بترك العمل المكتبى والتركيز على العمل الميدانى من خلال التواصل المباشر مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم واحتياجاتهم الجماهيرية واطلاعهم على حقائق الأمور بمصداقية وشفافية كاملة.
وأكد خلال اجتماع المجلس التنفيذى أن المرحلة الحالية لا تحتمل أى تهاون أو تقاعس وهو الذى سيترتب عليه استبعاد أى مسئول يقصر فى أداء  عمله بالشكل الذى لا يرضى الشارع عنه.
إلى ذلك أشار محافظ أسوان إلى أنه سيتم توجيه مبلغ 3.3 مليون جنيه لإقامة أول محطة بالطاقة الشمسية أعلى مبنى ديوان عام محافظة أسوان، بجانب إنارة المبنى بلمبات عادية بهدف تخفيض الاستهلاك الحالى للتيار الكهربائى إلى 30٪ وهو المشروع الذى سيتم تعميمه على جميع مبانى مجالس المدن.
وقال: المبلغ يأتى من إجمالى 7.7 مليون جنيه تم تخصيصها من الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالى الحالى 2015/2014 لمد وتدعيم شبكات الكهرباء وتركيب أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية.
على صعيد متصل وجه المحافظ مسئولى مديريتى الزراعة والتربية والتعليم بمراجعة الأشجار والنخيل داخل جميع مدارس المحافظة وإزالة أى شجرة أو نخلة محتمل سقوطها أو اندلاع حريق فيها، مما يهدد معه أرواح وسلامة التلاميذ والطلاب والعاملين بهذه المدارس، مع مراجعة المبانى والمزروعات التى تعرضت لهجوم النمل الأبيض لسرعة التعامل معها ومعالجتها.
وشدد على ضرورة تطبيق إجراءات السلامة المهنية والأمن الصناعى من خلال مراجعة جميع مبانى المديريات والهيئات الحكومية لحمايتها من مخاطر الحرائق أو انهيارات وذلك بواسطة تفعيل لجان الدفاع المدنى داخل هذ المنشآت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss