صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

فصل 5 طلاب بـ«طنطا» لمدة عامين.. واستبعاد عميد «زراعة المنيا»

6 نوفمبر 2014



المحافظات - أسامة فؤاد - علا الحينى   إيهاب عمر  - محمد الشريف ـ محمد جبر

أعمال العنف والإرهاب لم تنته بعد من قِبل بعض أعضاء الجماعة الإرهابية داخل الجامعات والمدارس، ففى طنطا   قرر مجلس تأديب الجامعة فصل 5 طلاب بكليتى التمريض والتجارة لمدة عامين بعد ضبط منشورات تحرض على التظاهر وتخريب منشآت الجامعة بحوزتهم وكذلك شعارات رابعة المؤيدة لجماعة الإخوان.
وأكد مدير الأمن الإدارى لجامعة طنطا أن الأمن كان قد تمكن من ضبط كل من الطالبة أسماء حسنين مصطفى، والطلاب عمرو العربى محمد، والحسن على حامد، ومحمود جمعة الزغبى، بكلية التمريض والطالب زكى أحمد محمد زكى، بكلية التجارة، وبحوزتهم منشورات وشارات رابعة


وفى المنيا أصدر القائم بأعمال رئيس الجامعة، قرارًا بإيقاف الدكتور على عبدالعزيز أحمد، عميد كلية الزراعة، والمنتمى لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق الجارى معه بناء على توصية المحقق القانونى للجامعة وأكد رئيس الجامعة أن قرار تحويل الدكتور على عبدالعزيز إلى التحقيق بعد أحداث الشغب التى حدثت بالجامعة يوم الأربعاء قبل الماضى.
أما فى الدقهلية فقد احتشدت المئات من طالبات جامعة المنصورة يتقدمهن طالبات كلية التربية الرياضية للتنديد بالعنف داخل الجامعات وإعلان رفضهن لاستخدام الجامعات كوسيلة ضغط سياسيا. كما اعلنوا أنهن يردن التعليم فقط داخل الجامعة مرددات شعارات «عايزين نتعلم» الجامعة مش للإرهاب.
وعلى صعيد متصل تم إيقاف الشيمى على عثمان، مشرف نشاط بمدرسة التناغة الشرقية التابعة ﻹدارة ساحل سليم التعليمية 3 شهور عن العمل، لحين الانتهاء من التحقيق معه.
جاء ذلك على خلفية إطلاقه أعيرة نارية من سلاح نارى كان بحوزته أثناء اليوم الدراسى خلال مشاجرة نشبت بينه وبين أحد المدرسين، بسبب قيام الأول بضرب أحد التلاميذ وتوبيخه بالألفاظ لتواجده خارج الفصل، عندما طلب منه المدرس الثانى الكف عن ضربه وعدم إهانته بهذه الطريقة، فما كان من مشرف النشاط إلا أن تطاول على المدرس وتحول الأمر إلى مشاجرة. وعلى إثر ذلك تدخل مدير المدرسة فور سماعه موبخًا المدرس الأول على قيامه بضرب التلميذ، فقام المدرس بإخراج طبنجة كانت بحوزته وأطلق أعيرة نارية فى الهواء، مهددًا مدير المدرسة بعد أن اشتدت بينهم المشاجرة، وقام مدير المدرسة على الفور بالاتصال بالشرطة التى قامت بإلقاء القبض على المدرس من داخل المدرسة.
وفى الغربية أجرت مديرية التربية والتعليم تحقيقًا مع مدير مدرسة بالإدارة التعليمية بالسنطة و7 من المعلمين تتعلق بانتمائهم لجماعات إرهابية تسعى إلى إعاقة العملية التعليمية، وتهدف إلى بث حالة من الفوضى داخل المدارس بالسنطة.
أما فى الدقهلية فقد قرر المحافظ إيقاف مدير مدرسة عمر بن الخطاب بقرية قرقيرة الإعدادية بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية عن العمل وتحويله إلى النيابة الإدارية ونقله إلى ديوان عام إدارة السنبلاوين التعليمية بالمحافظة، بعدما ثبت صحة ترديد الطلاب لأناشيد إخوانية بعد الانتهاء من تحية العلم فى المدرسة.
وكان عدد من أولياء الأمور بالقرية تقدموا بشكوى لإدارة السنبلاوين التعليمية بسبب طلب المسئولين بالمدرسة ترديد الطلاب نشيدا فى طابور الصباح بعد نشيد مصر، وأكد أحد أولياء الأمور قيام الطلاب بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بالقرية بترديد الطلاب نشيد يقول: «نحلف بدماء الشهداء، نحلف بالقدس الشيماء، اللهم أعز الإسلام» وذلك بعد تحية العلم وقيام بعض الطالبات بتعليق دبوس يحمل شعار «رابعة» دون اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مؤكدين أن جمال عودة مدير المدرسة ينتمى إلى جماعة الإخوان.
من ناحية أخرى شهدت مدرسة المنصورة الثانوية بنات بشارع الآداب مهزلة، بعدما فوجئ بوجود مظاريف صغيرة الحجم وبداخلها صورة للطالبة هالة أبو شعشيع التى توفيت منذ ما يقرب من عامين فى تظاهرات الإخوان وهى نجلة إحدى قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية للتحقيق فى الواقعة.
فى بنى سويف كافأ وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف آية فتحى الطالبة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة السيدة خديجة لإجابتها عن سؤال تعجيزى فى مادة اللغة العربية فرع النحو بملبغ خمسين جنيها تحفيزا وتشجيعا لها ولإزكاء روح المنافسة الشريفة بين الطالبات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss