صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

3 سدود بجنوب البحر الأحمر لمواجهة الأمطار والسيول

6 نوفمبر 2014



البحر الأحمر - عماد عيد


قامت لجنة من إدارة الأزمات بتنفيذ توجيهات محافظ البحر الأحمر بالمرور على الطريق الرئيسي لمعاينة جميع البرابخ والتدبيش أمام مخرات السيول والتأكد من الحالة الجيدة للطريق.
كما تفقدت اللجنة جميع المنشآت التي تقع في مخرات السيول التأكيد على عمل الحماية اللازمة والمتابعة مع مركز إدارة الأزمات، حيث تم إنشاء ثلاثة سدود إعاقة مياه السيول بمخر سيل وادى العجمى والذى يقع بمدينة القصير، وذلك بمعرفة الإدارة العامة للمياه الجوفية بالغردقة وجار إنشاء بحيرة صناعية بوادي النخيل أمام سدود الإعاقة بمسافة 3 كم.
واستكمالا لأعمال اللجنة تم عمل 2 سيناريو بمدينة مرسى علم من قبل مجلس المدينة الأول يوضح قطع السيول إلى الطريق وعمل تحويله  من الطريق الرئيسي إلى الطريق الفرعي وكيف  تعاملت وحدة الإسعاف والمرور جاء ذلك بالاشتراك مع عدد من الجهات المعنية ويوضح السيناريو الثانى حريقا بأحد المبانى الإدارية وكيف تمت السيطرة عليه عن طريق وحدة الحماية المدنية والجهات المعنية المشاركة هذا وقد أصدر المحافظ تعليماته بعمل مرور مستمر على المناطق التى تتعرض للسيول بالمحافظة ومتابعة حالة الطريق وعمل جميع الاحتياطات والإجراءات اللازمة وتقديم التقارير للمتابعة.
ومن ناحية أخرى عقد محافظ البحر الأحمر اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وعدد من الجهات التنفيذية بالمحافظة لبحث وإيجاد حلول عاجلة لمشكلة المياه بالمحافظة ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى القائمة والجارى تنفيذها وما سيتم تنفيذه قبل حلول فصل الصيف ومن أهمها تزويد خط الكريمات / الغردقة بـ 6 مولدات موزعة كالآتى 4 مولدات قدرة كل واحد 2 ميجاوات و2 مولد لروافع جمشة وشقير قدرة كل واحد 1.5 ميجاوات وأيضا عدد 4 طلمبات بتكلفة 10 ملايين جنيه تساهم المحافظة بـ 5 ملايين جنيه لسرعة تنفيذها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss