صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المعزول فجر أزمة مع القضاة وخطط لفصل 3 آلاف وتعيين محامين آلاضيش

5 نوفمبر 2014

بنى سويف : مصطفى عرفة




كشف  المستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف عن أسرار خطيرة تتعلق بأزمة الرئيس المعزول محمد مرسى مع القضاة موضحًا أن مقربين لمرسى طلبوا منى التدخل للتهدئة وإجراء مصالحة بين نادى القضاة والنظام الحاكم فى مصر فقلت لهم انصحوا الرئيس يرفع يده عن القضاة وأن من امتدت يده على القضاة على مر التاريخ قطعت يده.
وأكدت له أن جميع قضاة مصر شرفاء ولا يوجد فاسد واحد بينهم وأحكامهم تنبع من ضمائرهم ووفق مواد القانون والشريعة الإسلامية وأضاف المحافظ: طلبت إيقاف الهجوم الإخوانى ضد القضاة والدعاوى للتظاهر تحت شعار تطهير القضاء وبدأت فى إجراء اتصالات موسعة مع نادى القضاة ومجلس القضاء الأعلى وأعضاء الجمعيات العمومية لمحاكم الاستئناف ووجدت تجاوبًا كبيرًا وإجماعًا على إجراء مصالحة شاملة بين القضاة وبين مؤسسة الرئاسة.. إلا أننا فوجئنا بتصميم مرسى ومن خلفه مكتب إرشاد الجماعة برئاسة محمد بديع بضرورة عزل 3000 قاض من شيوخ ورؤساء محاكم الاستئناف وعلمت بوجود خطة تقضى بتعيين محامين ألاضيش وعربجية بدلاً منهم فسارعت إلى مؤسسة  الرئاسة.
حيث جاء ذلك على هامش الندوة التى نظمتها جمعية الشبان المسلمين للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر والهجرة النبوية الشريفة التى أشار فيها المحافظ إلى أنه تولى منصب محافظ بنى سويف فى أصعب الظروف وتحديدًا يوم 14 أغسطس 2013 فى أعقاب فض رابعة والنهضة وفى هذا اليوم أحرق الإخوان مبنى محافظة بنى سويف وقضينا 88 يومًا فى الطل مؤكدًا أنه فى حالة حرب مستمرة مع وزراء الحكومة للحصول على حقوق محافظة بنى سويف وآخرها توفير التمويل المالى اللازم لكوبرى بنى سويف الجديد على النيل فبعد أن وافق الرئيس المؤقت السابق عدلى منصور على إنشاء الكوبرى جاء وزير التخطيط الحالى أشرف العربى وطلب إرجاء التنفيذ بحجة وجود كوبرى آخر تجرى له الصيانة والترميمات الآن فأعلنت أن الكوبرى كوم ووجودى كمحافظ لبنى سويف كوم آخر.. وقلت للوزير العربى أنا مستعد أعمل معاك حاجة معملتهاش إلا مع أبى أو شيخى بتقبيل يدك لتوفير الـ100 مليون جنيه دفعة أولى من 500 مليون مخصصة للكوبرى ثم هددت علانية بسحب 53 مليون جنيه تبرع بها أهالى بنى سويف لصالح صندوق دعم مصر وتوجيهها لصالح الكوبرى ومن الآن أعلن توقف التبرع للصندوق وتوجيه جميع التبرعات للمصالح الملحة للمحافظة.
فيما ناشد المحافظ الإرهابيين بأن يعودوا لوعيهم الذى فقدوه والاعتصام بحبل الله ولهم فى شهداء القوات المسلحة قدوة وأن يستلهم الشباب من الذكرى النبوية العطرة ما يجعلهم ينتقلون من الصراعات للنصر والعزة.
جاء ذلك خلال ندوة بجمعية (الشبان المسلمين) ببنى سويف للتنديد بالإرهاب والاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة واحتفالات أكتوبر حضرها العميد ياسر البيسى المستشار العسكرى والمهندس محمد عبدالحليم رئيس جمعية الشبان المسلمين واللواء  محمد عماد سامى مدير أمن بنى سويف وسكرتير عام المحافظة.. ولفيف من قادة وشيوخ وقساوسة المحافظة.
ومن ناحية أخرى طالب رئيس جامعة بنى سويف إدارة الجامعة وعمداءالكليات بإجراء حصر للطلاب الخريجين العشرين الأوائل علي مستوى كل كلية من كليات الجامعة من خريجى العام الجامعى 2013/2014 حسب النسبة المئوية للمجموع التراكمى للسنوات الأربعة لكل طالب بعد استبعاد المعيدين وتعيينهم بالأقسام فى كليات الجامعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss