صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

نقابة الفلاحين: الاكتفاء الذاتى من الغذاء يقوم على عاتق المزارعين

5 نوفمبر 2014

كتب : السيد الشورى




أوضح أمين عام نقابة الفلاحين حسين عبد الرحمن أن قرار رفع الاسمدة يصب فى صالح مصنعى الأسمدة الذين يتعدى هامش ربحهم 100 % فى حين أنه يكون قيدا جديدا يفرض على الفلاح.
مضيفا: إن جموع الفلاحين كانوا بصدد عقد مؤتمر صحفى بنقابة الصحفيين للتنديد برفع أسعار الأسمدة ولكن وقع حادث سيناء الأليم على جنود القوات المسلحة البواسل فقررنا تأجيل المؤتمر وقتها وجار الآن الإعداد له من جديد.
وطالب بالعدول عن قرار رفع الأسمدة على الفلاحين حتى لا يزداد الفلاح فقرا على فقره أو يتم دعم الفلاح بشكل مادى أو فى صورة خدمات للمزارعين الذين لا يوجد لديهم حتى مشروع علاج صحى.
وأضاف أمين عام نقابة الفلاحين إن جملة من يعملون بالزراعة 51 مليون مواطن وليس من المنطقى رفع أسعار الأسمدة لزيادة أرباح فئة محدودة وهم مصنعو الأسمدة على حساب 51 مليون فلاح، مشيرا إلى أن أصحاب المصانع يحصلون على دعم للمحروقات ودعم صادرات وغيره والفلاح تتم زيادة الأعباء عليه يوما بعد يوم.
وأكد عبد الرحمن أن جموع الفلاحين شبابًا وشيوخًا يقفون خلف القيادة الوطنية الحكيمة برئاسة عبد الفتاح السيسى من أجل حماية الوطن من الأخطار الخارجية والداخلية التى تحيق به ويطالبون الرئيس السيسى بمراعاة ظروف الفلاح الصعبة التى يعيشها الفلاح من رفع فى أسعار الأسمدة والكهرباء والرى وعدم وجود تأمين للفلاح ومشروع علاج وزراعات تعاقدية.. واشار إلى أن الاكتفاء الذاتى من الغذاء يقوم على عاتق الفلاح وتحقيق الاكتفاء الذاتى يكون حائط صد أيضا ضد المخاطر الخارجية وينمى الاستثمار ويزيد الدخل القومى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
الرئيس يهـنئ خـادم الحرمين بالعيد الوطنى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
أبوالهول «توتو» الدولة الحديثة حائر بين خفرع وخوفو وجدف-رع

Facebook twitter rss