صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

رئيس الوزراء يطلب حل مشاكل الجامعة العمالية دون إضرار بأى طرف

4 نوفمبر 2014



تجددت الصراعات بين اتحاد العمال ووزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشرى بسبب محاولات الوزيرة فصل الجامعة عن الاتحاد بحجة تطويرها.
وقالت ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء شدد على ضرورة تطوير وحل مشاكل الجامعة والمؤسسة الثقافية العمالية دون وقوع أضرار على أى طرف من أطرافها.
وأكدت عقب لقاء رئيس مجلس الوزراء لبحث أوضاع الجامعة العمالية وفى أثناء اجتماع لجنة تطوير الجامعة والمؤسسة العمالية برئاستها وعضوية جبالى محمد جبالى رئيس اتحاد العمال و10 آخرين على ضرورة إعادة المؤسسة الثقافية العمالية لدورها المتميز فى التثقيف العمالى باعتبارها المؤسسة الوحيدة فى الوطن العربى والدول الأفريقية التى تنفرد بمثل هذا الدور.
وعرضت اللجنة أفكار ومقترحات التطوير تمهيداً لرفعها لمجلس أمناء الجامعة لاختيار البديل المناسب بعد دراسة الإيجابيات والسلبيات.
واتفقت اللجنة على المضى قدماً فى تنفيذ الإجراءات المدروسة لتطوير المؤسسة الثقافية العمالية بما يحقق الفائدة المرجوة لجميع الأطراف.
يذكر أن من بين أعضاء اللجنة المشكلة لتطوير الجامعة العمالية جبالى محمد جبالى رئيس اتحاد العمال، والمستشار أحمد على عبدالرحمن النائب الأول لرئيس محكمة النقض، ومحمد سعفان، وعبد المنعم الجمل نائبى رئيس الاتحاد.
من جهتها قالت مصادر فى اتحاد العمال إن هناك رفضاً تاماً داخل الاتحاد لجميع التحركات التى تقوم بها الوزيرة بشأن ملف الجامعة العمالية، وأكدت المصادر أن هذه التحركات من قبل الوزيرة هدفها فصل الجامعة عن الاتحاد وتجفيف منابع الاتحاد المالية لصالح النقابات المستقلة.
وأكدت المصادر أن رفض قيادات الاتحاد لتحركات الوزيرة دفعهم إلى طلب عقد لقاء منفصل بين رئيس الوزراء وقيادات اتحاد العمال المسئولة عن ملف الجامعة.
وأوضحت المصادر أنه تقرر الالتقاء برئيس الوزراء أمس الاثنين لعرض وجهة نظر الاتحاد تطوير الجامعة حول تطوير الجامعة وإعلان رفضهم التام لأى محاولات لفصل الجامعة عن الاتحاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss