صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

لم نتوقع نجاحه...ونستعد لتصوير الجزءين الثالث والرابع

4 نوفمبر 2014



أعد الملف - مريم الشريف

عقب نجاح الجزء الأول والثانى والذى يعرض حاليا من مسلسل «هبة رجل الغراب»، قرر القائمون على العمل إنتاج جزء ثالث ورابع منه يصلان إلى تسعين حلقة، حيث يشارك فيه نفس فريق العمل السابق والذى تضمن عددًا من الوجوه الشابة منهم ايمى سمير غانم ،حازم سمير، حمادة بركات، انجى المقدم، تامر يسرى، ندا موسى،   مع ورشة اخراج منها المخرج ياسر زايد، وعن أدوارهم فى المسلسل يتحدث بعض الأبطال المشاركين به.


حمادة بركات: شعرت بقلق  وأرفض تصنيفى كفنان كوميدى
قال حمادة بركات أن الشركة المنتجة لمسلسل «الباب فى الباب» ، من قامت باختياره للمشاركة فى مسلسل «هبة رجل الغراب» حيث كانوا يبحثون عن شخصيات العمل بصعوبة خاصة لرغبتهم فى أن يكون هناك تشابه بينها والشخصيات الموجودة فى العمل نفسه.
وأضاف أن اختياره يعود إلى تقديمه شخصية تتسم بالشقاوة وخفة الدم خلال «الباب فى الباب»، وهى شخصية شبيهة بتلك التى قدمها فى «هبة رجل الغراب»، مشيرًا إلى أنه والفنانة ايمى سمير غانم فقط من تم اختيارهما وتوقيعهما العقد دون دخول «كاستنج» خاصة أنهم كانوا يقومون بعمل «كاستنج» للشخصيات فى أمريكا كى يتم التعرف على الأقرب للشخصية المكتوبة فى السيناريو، مشيرا إلى أن مارى بدير التى كانت ضمن ثلاثة مخرجين للعمل من رشحته للمشاركة به.
 وكشف عن أنه لدى عرض دور «رماح» عليه شعر بقلق لأنه لا يحب الأدوار الكوميدية  بشكل دائم حتى لا يظل فى اختبار طوال الوقت إذا كانت لديه قدرة على إضحاك الجمهور من عدمه،ولكن بدراسته للشخصية وجدها لايت كوميدى، فضلاً عن أنه اتفق مع شريف بدرالدين مؤلف العمل وفريق الاخراج على تزويد جرعة الكوميديا قليلا، معبراً عن رفضه لتصنيفه كفنان كوميدى حيث أنه يحرص على تنويع أدواره.
وأوضح أنه من المحتمل أن يتم بدء تصوير الجزء الثالث والرابع من العمل  خلال يناير المقبل، والذين يصلون إلى حوالى تسعين حلقة.


ندا موسى: جذبتنى شخصيتى بالعمل بعد انحصارى  فى الشر

كشفت ندا موسى أنه تم اختيارها للمشاركة فى المسلسل عقب عمل اختبار لها ضمن «كاستنج» من خلال إرسال السير الذاتية لجميع المشاركين فى العمل دون الحاجة إلى السفر للولايات المتحدة الأمريكية.
وأضافت: إن اختلاف الدور هو الذى جذبها للموافقة عليه، حيث وجدته جديد عليها بعكس جميع الأدوار التى قدمتها من قبل التى كانت سمة الشر السائدة بها، حيث قدمت مسلسل «الأخت تريز» و«مع سبق الإصرار والترصد» وغيرهما من الأعمال فيما عدا مسلسل «ونيس وأيامه» الجزء السابع والثامن والذى ابتعدت فيه عن أداء شخصية الشريرة.
وأوضحت أن سر نجاح «هبة رجل الغراب» بهذا الشكل يعود إلى الروح التى جمعت بين فريق العمل، والذى كان يطغو عليه جو الحب والصداقة والإفيهات والتى كانت على الهواء،والتى تسببت فى ارتجال بعض الكلام المخالف لنص العمل فى أحيان كثيرة، حيث إن كل المشاركين فى العمل كانوا يقومون بالتمثيل بشكل طبيعى دون اى مبالغة، والذى شاهد كواليس المسلسل يعرف مدى تعاون فريق العمل.
وأشارت إلى أن مشاركتها فى مسلسل «هبة رجل الغراب» والذى يصل إلى تسعين حلقة، تسبب فى اعتذارها عن مسلسل «صاحب السعادة» للفنان عادل إمام والتى كانت ضمن فريق عمله، فضلاً عن قيامها بتصوير مسلسلها الآخر «دهشة» مع الفنان يحيى الفخرانى والمخرج شادى الفخرانى.

تامر يسرى: بقراءتى للعمل وجدته دراما متكاملة

أكد تامر يسرى أنه اعتقد للوهلة الأولى أن «هبة رجل الغراب» عمل خفيف، إلا أنه بقراءته للسيناريو فوجئ بأنه عمل يتضمن دراما متكاملة، وليس كوميدى فقط، بالإضافة إلى شكل العمل وطريقة تنظيمه، حيث وجد أن هذه الشركة من أفضل شركات الإنتاج التى تعامل معها،فضلا عن سيناريو العمل الذى جذبه بشدة.
وأضاف أن الشخصية التى قدمها خلال المسلسل مازال يتلقى عليها ردود فعل جيدة من الجمهور حتى الوقت الحالى، خاصة أنها شخصية لشباب موجودين فى الواقع تتسم بالتفاهة والاستهتار وعدم أخذ الحياة بجدية أو التفكير فى الزواج.
وعن نجاح العمل أوضح أنه لم يتوقع نجاحه بهذا الشكل وكان فى البداية مقتنعًا بأنه لا يشترط مد حلقاته عن ثلاثين حلقة، إلا أنه وجده يستحق أكثر من ذلك.
وأشار إلى أن المسلسلات التى تزيد حلقاتها عن ثلاثين حلقة مرهقة كثيرًا، حيث انهم استمروا فى تصويره لمدة عام و3 أشهر منذ 2012 تقريبًا، فضلاً عن  توقف التصوير أكثر من مرة خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى أن المسلسلات الطويلة لها العديد من العيوب اهمها الكتابة حيث إنها لابد أن تضمن كل هذه الحلقات المزيد من الأحداث الثرية وشخصيات عديدة كى يتمكن المشاهد متابعتها على مدى 90 حلقة دون ملل.
وعما تردد حول تهديد الممثلة الأمريكية سلمى حايك بمقاضاة العمل أوضح أنه لا يعلم شيئا عن هذا الأمر، موضحًا أن القصة مملوكة لشركة سونى بيكتشرز كما أن أول مسلسل من هذه القصة  كان من إنتاج كولومبى، يليه أمريكا ثم روسيا وإيطاليا وغيرها من الدول حيث إن مصر تعتبر رقم 12 فى اقتباس هذا العمل، الذى تم تغيير العديد من الأحداث به كى يلائم عاداتنا وتقاليدنا الشرقية.

ياسر زايد: نسبة مشاهدة الجمهور للعمل صدمتنى.. ولم أقلق من اختيارى وجوهاً شابة


أكد المخرج ياسر زايد أن نص «هبة رجل الغراب» هو الذى اختاره وليس العكس، حيث اتصلت به شركة الإنتاج وعلم من خلالها أنه نظام أمريكى، وبقراءته للورق اعجبه كثيرًا، ووجده مفيدًا لنا كبلد، لما يتضمنه من رسالة مهمة بأن التعامل مع الاشخاص يكون بأفعالها ونجاحها فى عملها وليس بأشكالها، أى هدف العمل بأن ننسى فكرة الشكل فيما يخص المرأة حيث إن كل النساء بموجب النص القرآنى أن الله أحسن فى خلقها، والفرق الوحيد ان هناك فتاة اهتمامها بذاتها زائد والاخرى أقل.
وأعرب عن سعادته بنجاح العمل، موضحًا انه قبل عرضه كان لديه أمل فى أن تتم مشاهدته بشكل مناسب إلا أنه صدم حتى هذه اللحظة من نسبة مشاهدته الكبيرة، لدرجة أنه أثناء نزوله من منزله كان يستمع إلى الموسيقى التصويرية للمسلسل التى قام بها تامر كروان، حيث تخرج من باب كل منزل وهذا ما أسعده كثيرًا.
ونفى شعوره بالقلق لاختياره وجوهًا شابه للعمل،مؤكدا أن حسبة النجم مهمة جدًا لأى عمل فنى ولكن لهذا العمل لم تكن مفيدة، وأن ما يهمه فى المقام الأول هو أن الفنان الذى يقف أمام الكاميرا يكون موهوبًا، بالإضافة إلى أن تحبه الكاميرا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss