صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تعويضات لـ50 أسرة أزيلت منازلهم وإخلاء الشريط الحدودى خلال أسبوعين

3 نوفمبر 2014



ترجمة -  أميرة يونس وسيد مصطفى

ذكرت إذاعة «ريشيت بيت» أن قوات الجيش المصرى فى شمال سيناء استمرت فى عملية إزالة المنازل القائمة فى المنطقة التى سيقام فيها شريط عازل على الحدود بين مصر وقطاع غزة.
ونقلت الإذاعة عن مصادر فى مجلس مدينة رفح أنه تمت إزالة نحو 40 منزلا من إجمالى 800 منزل قائم، مشيرة إلى أن 50 أسرة حصلت على تعويضات مالية، وكان محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور قد توقع الانتهاء من إخلاء منطقة الشريط الحدودى خلال أسبوعين.
واستشهدت الإذاعة بكلمات الرئيس عبدالفتاح السيسى التى قال فيها إن مصر ستقتلع قريبا جذور الإرهاب لتنعم بكامل الاستقرار والهدوء، كما أن جهود مكافحة الإرهاب فى سيناء مستمرة حيث تم إغلاق معظم الأنفاق.
وفى غضون ذلك، تم تسريب معلومات بأن «الجيش المصرى عجّل بإخلاء الشريط الحدودى مع غزة بسبب اكتشاف الأقمار الاصطناعية لوجود مئات الأنفاق فى تلك المنطقة» بحسب شبكة «سكاى نيوز» باللغة العربية.
وقالت الشبكة التليفزيونية نقلا عن مصادر مصرية إن «صور الأقمار الاصطناعية أظهرت مئات الأنفاق فى بعض المساجد بمدينة رفح المصرية والمناطق المتاخمة للشريط الحدودي، بخلاف الكم الهائل من الأنفاق التى تم اكتشافها وقامت قوات الجيش بتدميرها خلال الأشهر الماضية، وكان من بينها أنفاق عملاقة تستخدم فى تهريب السيارات المسروقة من مصر إلى قطاع غزة».
فى نفس السياق، أقرت إسرائيل بدور السعودية فى وقف عمليات تهريب السلاح للمقاومة فى قطاع غزة. ونقلت الإذاعة العبرية، أمس عن مصدر سياسى إسرائيلى بارز قوله إن الجهود الدبلوماسية التى بذلتها السعودية لعبت دوراً فى تقليص عمليات تهريب السلاح للفصائل الفلسطينية فى القطاع بشكل جذرى.
وذكر المصدر أن السعودية مارست ضغوطاً كبيرة على الرئيس السودانى عمر البشير لكى يوقف التعاون مع الإيرانيين فى تهريب السلاح للفصائل فى غزة، وإنهاء دور السودان كمحطة لنقل السلاح الإيرانى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss