صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«مطرانية المنيا» تنفى إنشاء كنيسة جديدة بالشيخ عبدالرازق

2 نوفمبر 2014

المنيا : علا الحينى




أصدرت مطرانية المنيا للأقباط الأرثوذكس، بيانا بشأن تجمهر عشرات المسلمين أمام منزل مسيحى لتحويله إلى كنيسة، نفت فيه وجود محاولات لبناء كنيسة جديدة بقرية «الشيخ عبدالرازق» بمركز المنيا.
وقالت المطرانية فى بيانها أنها تعتزم نقل كنيسة موجودة ومرخصة من مكانها لقطعة أرض بديلة، لظروف خاصة بمكان الكنيسة الحالى، وتقدمت المطرانية بطلب رسمى للمسئولين، للسماح لها بنقل الشعائر إلى مكان آخر تمتلكه المطرانية.
أوضح البيان، أن المسئولين تفهموا الأمر وتسير الإجراءات الآن للحصول على الموافقة الأمر الذى أساء البعض فهمه على أنه إنشاء كنيسة أخرى جديدة، ومن ثم تجمهر البعض عقب ظهر الجمعة حول المكان للاحتجاج على تحويل المنزل إلى كنيسة، وتم احتواء الموقف من قبل رجال الأمن والكثير جدًا من المسلمين والمسئولين بالقرية، وتسير الأمور الآن بطريقة طبيعية بينما يواصل المسئولون بالمحافظة، اهتمامهم بتلبية رغبة المطرانية.
كان العشرات من المسلمين بقرية الشيخ عبدالرازق تجمهروا أمام منزل مواطن مسيحى، احتجاجًا على محاولات تحويله لكنيسة، وإقامة الشعائر الدينية به دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.
وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى القرية، وتم السيطرة على الأوضاع قبل تفاهمها، أو وقوع اشتباكات بين الأهالى من المسلمين والمسيحيين، وتم صرف المتجمهرين وإقناعهم باتخاذ الطرق القانونية، وتقرر التحفظ على المنزل، وجار ضبط صاحب المنزل، تحرر محضر بالواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة.
ومن ناحية أخرى تفقد محافظ المنيا عددًا من المراسى النيلية بمدينة المنيا منها مرسى إخناتون والمرسى المجاور للمسرح الرومانى، لبحث إمكانية إعادة تأهيلها وتطويرها، والوقوف على حالة المعديات بالمرسى لتحقيق أفضل استفادة منها، كما بحث إعادة تأهيل وتشغيل عدد من الأتوبيسات النهرية بالمرسى.
واستقبل المحافظ خلال جولته النيلية أحد اللنشات للوصول إلى المرسى الخاص بالحديقة الدولية، والتى تقع على مساحة 13 فدانا بمنطقة أبوفيلو بشرق النيل، حيث تفقد المحافظ الحديقة والتقى بعدد من روادها واستمع إلى مقترحاتهم حول إمكانية تطوير وإعادة تجديد الحديقة مرة أخرى، كما بحث المحافظ سبل تطويرها بما يساهم فى توفير المزيد من أماكن الترفيه للمواطنين وزيادة موارد المحافظة.
واستمع محافظ المنيا لمسئولى الحديقة لشرح حول طبيعة العمل وعدد العاملين وحجم الإقبال والإيرادات خلال الفترة الماضية وسبل تطوير وتنمية الحديقة.
كما التقى خلال جولته بعدد من المواطنين يقومون بالصيد، حيث دار حوار بينهم حول أفضل الأوقات وأماكن للصيد، واستمع لمقترحات عدد منهم حول إمكانية تطوير المراسى النهرية والاستفادة منها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss