صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رشيد يبيع عقاراته ومصانعه لخيرت الشاطر

3 يوليو 2012



فى مفاجأة من العيار الثقيل اتفقت جماعة الإخوان المسلمين مع وزير الصناعة والتجارة الهارب إلى قطر رشيد محمد رشيد على بيع أملاكه فى مصر، بعد نجاحه فى استخراج مستندات تلك الأملاك خلال شهرى فبراير ومارس 2011.
 وأكد مصدر عربى مطلع أن رشيد وافق على بيع جزء من أملاكه فى القاهرة ومنها عقارات ومكاتب ومصانع غذائية شهيرة، وارجأ الحديث حول أملاكه فى الإسكندرية التى توجد بها معظم أصوله العقارية الكبرى لمرحلة أخري.
 وأوضح المصدر أن رشيد رفض فى البداية بيع أملاكه فى مصر إلى المهندس خيرت الشاطر ممثلا عن جماعة الإخوان المسلمين بسبب انخفاض السعر المقدم إليه.
 وأرجع لجوء وزير الصناعة والتجارة الهارب لبيع أملاكه بسبب رفض القاهرة التصالح معه وإصرار القضاء على محاكمته علنيا، وهو ما يرفضه رشيد شكلا وموضوعا.
 وفى وقت سابق بالدوحة عاصمة قطر، أطلع وزير الصناعة والتجارة الهارب رشيد محمد رشيد نائب المرشد العام للإخوان المسلمين خيرت الشاطر على تفاصيل القضايا المقامة ضده فى مصر، وطلب منه الوساطة لدى الإدارة المصرية واستمرت اللقاءت بينهما خلال فبراير ومارس العام الجاري.
 فى السياق ذاته سافر خيرت الشاطر إلى تركيا صباح أمس فى مصادفة ربما تكون مقصودة لوصول رشيد محمد رشيد إلى اسطنبول قادما من الدوحة فى زيارة أعلن عقب وصوله لتركيا التى عمل مستشارا اقتصاديا لها من قبل أنها ستكون لمدة 24 ساعة، لتفقد أملاكه ومصانعه فى تركيا التى يحمل جنسيتها أبا عن جد.
 وفى مفاجأة أخرى كشف المصدر نفسه عن حوار جاد بين خيرت الشاطر وحسين سالم على تنازل الأخير عن بعض أملاكه فى مصر لصالح خيرت الشاطر أو الجماعة بشرط عدم ملاحقة سالم وأبنائه.
 
الشاطر
حسين سالم






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss