صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مواقع إسرائيلية: منفذو هجوم سيناء تدربوا فى غزة واستخدموا الأنفاق وأسلحة إسرائيلية

31 اكتوبر 2014



ترجمة- سيد مصطفى

ذكر موقع «ذا تايم أوف إسرائيل» أن المسلحين الذين قتلوا أكثر من 30 جنديا مصريا فى نقطة تفتيش سيناء فى نهاية الأسبوع تلقوا تدريباتهم فى قطاع غزة واستخدموا متفجرات ومعدات إسرائيلية مسروقة.
وأكد الموقع أن التحقيقات الأولية قد كشفت أن الهجوم كان من تدبير منظمة «أنصار بيت المقدس» السلفية المتطرفة التى تتخذ من سيناء مقرا لها وأن المعتدين تدربوا فى قطاع غزة تحت قيادة ممتاز دغمش قائد تنظيم «جيش الإسلام» المتطرف فى غزة.
وأشار إلى أن المنفذين استخدموا فى الهجوم متفجرات وأجهزة تعمل بالتحكم عن بعد إسرائيلية مسروقة لتنفيذ الهجوم بعد تسللهم إلى شبه جزيرة سيناء عبر الأنفاق فى غزة مشيرا إلى أنه لم يتضح كيف نجحت المجموعات الإرهابية فى غزة فى الحصول على المعدات الإسرائيلية واكتفت الصحيفة بتأكيد أن حماس جمعت كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات الإسرائيلية استخدمت بعضا منها خلال حرب غزة الأخيرة.
وجمع الموقع أقوال المسئولين المصريين فى هذا الشأن ومنها تصريح عن مسئول فى وزارة الداخلية المصرية أكد أن مجموعات مسلحة فلسطينية تقف وراء الهجوم.
وأضاف الموقع: إنه بالرغم من تأكيد المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس إياد البزم أنه لا يوجد المزيد من الانفاق بين غزة وسيناء فإن الجيش المصرى غير مقتنع بذلك».
ونوه الموقع عن تصريحات نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس موسى أبومرزوق أنه لا علاقة لحماس بالهجوم ونقل قوله «يؤسفنا أن نسمع عن أى قطرة دم تسيل فى مصر أو فى أى مكان فى العالم لأن مثل هذه الأخبار مؤلمة للغاية» نافيا أن تكون هناك أى علاقة لحركة حماس بالهجوم فى غزة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss