صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

3 ملتحين قتلوا طالب الهندسة أثناء توصيل خطيبته غير المحجبة.. ووالده يطالب بالقصاص

3 يوليو 2012

كتب : سيد محمد

كتب : شهيرة ونيس

كتب : نشوى أحمد




القتيل

والده وشقيقه

 

اتهم حسين عيد والد الطالب بكلية الهندسة بجامعة قناة السويس الذى لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى الجامعة بالإسماعيلية متأثرًا بجراحه بعد قيام ثلاثة من الملتحين الذين ينتمون حسب قوله - لجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر المنتشرة بالسويس بقتله، وطالب الجهات المسئولة باتخاذ إجراءات رادعة والقصاص لنجله الشاب.

 

وكان أحمد الطالب بكلية الهندسة جامعة قناة السويس قد لفظ أنفاسه الأخيرة بعد قيام ثلاثة ملتحين منذ اسبوع بطعنه بسكين فى منطقة حساسة بجسده اثناء سيره مع خطيبته بحى الاربعين فى السويس اعتراضا منهم على ملبس خطيبته التى وصفوها بأنها «متبرجة».

 

 وقام حسين عيد والد المجنى عليه أمس بتقديم بلاغ للمحامى العام لنيابات السويس اتهم فيه الشرطة بالإهمال لعدم حماية نجله القتيل وتخاذلهم فى البحث عن الجناة وقررت النيابة العامة إرفاق البلاغ الجديد بمحضر الشرطة الذى يحمل رقم 2577 لسنة 2012 السويس.

 

وتعود الواقعة، بحسب رواية الأب وكما جاء فى البلاغ، إلى أنه اثناء قيام نجله أحمد 20 سنة الطالب بكلية الهندسة بتوصيل خطيبته إلى موقف السيارات بشارع الجيش فى حى الأربعين منذ ما يقرب من أسبوع استوقفه ثلاثة ملتحين يركبون دراجة نارية ويرتدون جلابيب بيضاء قصيرة وسألوه عن سبب سيره مع هذه الفتاة « المتبرجة » فأبلغهم بأنها خطيبته.. وقال لهم بصوت عال «مالكوش دعوة.. انتو مالكم.. أمشى براحتى مع خطيبتى وفى أى مكان» فقام أحد الملتحين بطعنه بين ساقيه فى منطقه حساسة من الجسد مرددين «ورينا رجولتك مع المتبرجة» وهللوا بتكبيرات « الله اكبر» وبعد هروبهم تم نقل الطالب المصاب إلى مستشفى السويس العام ولخطورة حالته تم نقله إلى المستشفى الجامعى بالاسماعيلية وتوفى هناك متأثرا بجراحه.

 

قال الأب إن نجله لم يرتكب فاحشة ليتم الاعتداء عليه وقتله بهذه الطريقة الوحشية، مؤكدًا أنه ينوى اقامة جنازة شعبية لإحراج المسئولين عن حماية المواطنين بالشوارع.. خاصة أن الحادث الذى تعرض له نجله على يد جماعة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر فى السويس بحسب قوله.

 

 وأضاف الوالد أنه بافتراض ان نجله ارتكب فاحشة فهل يكون رد الفعل تجاه فعله الاعتداء السافر بهمجية ودون اى التزام بالقوانين المنظمة؟ مشددا على اهمية فتح باب التحقيق فى الواقعة بأكملها.

 

واعتبر والد الشاب القتيل ان الحادث كارثة على كل المصريين كما أن الشرطة لم تلق القبض حتى الآن على المجرمين.

 

 وأقسم الأب الحزين بإقامة مراسم جنازة لفقيده أشبه بـ«العرس» خاصة أن نجله كان على وشك الزواج من خطيبته خلال أيام لانه الاقرب الى قلبه هو ووالدته نظرا لهدوء طباعه وحسن خلقه لانه لم يخالف امرا له طوال حياته.   وأوضح أن مراسم الجنازة ستبدأ من مسجد الشهداء بالسويس وتطوف بجثمان نجله شوارع السويس كاملة مرورا بميدان الاربعين، استنكارا للحادث الأليم.

 

 وفى سياق آخر نظمة نشطاء سياسيون وحقوقيون وقفة احتجاجية مساء أمس امام مبنى المستشفى الجامعى بالاسماعيلية اعتراضا على مقتل شاب على يد متطرفين إسلاميين.. بينما دعا المجلس المصرى الدولى لحقوق الانسان والتنمية فى بيان له الى تنظيم وقفة احتجاجية امام مبنى المستشفى الذى شهد اللحظات الاخيرة فى حياة الشاب أحمد حسين عيد الذى راح ضحية التطرف.

 

ووصف تامر الجندى منسق عام المجلس المصرى الدولى لحقوق الانسان بالاسماعيلية الواقعة بأنها تصعيد خطير يمس مدنية الدولة إن صحت تفاصيله مطالبا وزير الداخلية والنائب العام بالكشف عن الواقعة وتقديم مرتكبيها للمحاكمة.

 

وطالب مسعد حسن على أمين حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالاسماعيلية القيادة السياسية بوضع حد لمثل هذه الجرائم وتغليظ عقوبتها.

 

وأضاف مسعد أنه ورد على لسان والد الضحية أن من قاموا بقتل نجله ثلاثة افراد ملتحين يرتدون الزى الإسلامى وانهم قد تعرضوا للقتيل أمام الناس ووسط الزحام وطعنوه طعنة قاتلة.

 

من جانبه استنكر حزب النور السلفى الحادث ووصف القتيل بأنه شهيد «التطرف»، وطالب أجهزة الدولة باتخاذ الاجراءات القانونية لاتخاذ موقف حاسم ورادع.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss