صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«تعليم بورسعيد»: لا تراجع عن تخفيض المصروفات المدرسية لأبناء العاملين

31 اكتوبر 2014



المحافظات - محمد جبر ومحمد الغزاوى


نفى «تعليم بورسعيد» ما تردد عن عدول المديرية عن تطبيق القرار الوزارى  الخاص بتخفيض المصروفات للطلبة والطالبات أبناء العاملين بالتربية والتعليم عن العام الحالى .
وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم  خلال تفقدها لمدرسة أشتوم الجميل صباح أمس أن القرار مفعل على المدارس الحكومية والمدارس التجريبية الحكومية ، أما المدارس الخاصة فتعتبر خارج نطاق تنفيذ القرار.
وأوضحت وكيل الوزارة أنها لم تصدر تعليمات تخالف القرار وأنها ستبحث شكوى أولياء الأمور وستحيل كل من يخالف التعليمات للتحقيق فورا، مشيرة إلى أن العملية التعليمية فى بورسعيد تحتاج إلى رفع أداء وتطوير بشكل سريع وهو ما بدأت تنفيذه داخل ديوان المديرية ودواوين الإدارات والتوجيه بالتوازى مع المدارس بمختلف المراحل.
 وشددت على أنه لا تراجع عن التطوير وأنه سيتم اقصاء كل قيادة تعيق سير وانتظام النهوض بالعملية التعليمية خلال الفترة المقبلة.
 كانت وكيل الوزارة تفقدت مدرسة اشتوم الجميل أمس للوقوف على مدى انتظام اليوم الدراسي، مشيدة بأداءة الإدارة وهيئةالتدريس والعاملين وحال النظافة التى لمتسها داخل المدرسة.
 كما اشادت وكيل الوزارة خلال جولتها التفقدية برياض الأطفال التابعة للجنة النقابية للعاملين بالتربية والتعليم ومستوى الأداء داخل الرياض من العاملين والاهتمام بالأطفال بمختلف المراحل ودورات المياه.
 ووعدت وكيل الوزارة بسرعة التنسيق مع هيئة الابنية التعليمية بالمحافظة للبدء فى انشاء الجناح الشرقى الجديد لمبنى أرضى واربعة طوابق والمدرج ضمن خطة العام المقبل لحل مشكلة الكثافة بالفصول وكذا دراسة التنسيق مع نقابة العاملين على احلال 4 حجرات جديدة بالطابق الأرضى بتعاون مالى مشترك بين النقابة والمدرسة من اللامركزية تستغل منها المدرسة حجرتين والحضانة 2 أخري.
وعلى صعيد متصل قام وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بجولة تفقدية لعدد من المدارس منها أبوصير الاعدادية والثانوية ومدرسة قرية الناصرية الاعدادية بنات التابعة لإدارة سمنود التعليمية.
 وطالبت وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة الالتزام بالزى المدرسى وتواجد جميع المدرسين أثناء تحية العلم وإعداد لجان خاصة مشكلة من قبل المدرسين والطلاب معا تهدف إلى تكوين ورش تدريبية للتأهيل ورفع كفاءة العملية التربوية.،







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss