صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«محلب» يوجه 10 رسائل للعالم والمصريين خلال زيارته لـ«بورسعيد»

30 اكتوبر 2014

بور سعيد : محمد الغزاوى




حرص المهندس إبراهيم محلب، والوفد الوزارى المرافق له على إتمام جولته التفقدية لمحافظة بورسعيد كاملة دون انتقاص أو إلغاء أى بند من بنود الزيارة رغم تأخر الوقت وحلول الظلام مع دقات الساعة السادسة مساء على سماء المدينة الباسلة أمس الأول.
استقبال

الاستثمارات الدولية
فكانت الرسالة الأولى هى أن مصر هى أفضل دول العالم لاستقبال الاستثمارات الدولية وذلك عندما افتتح المرحلة الثانية لاضخم استثمار هندى مقام جنوب بورسعيد باستثمار مليار و30 مليون دولار أمريكى كأول مصنع فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتصنيع الإثيلين الأخضر المشتق من الايثانول.


مشروعات لاستيعاب نحو 25 ألف  عامل
وكانت الرسالة الثانية تفقد أضخم استثمار يابانى انجليزى مشترك لإنتاج ضفائر السيارات باستثمارات تبلغ 450 مليون دولار خلال المرحلة الأولى يهدف إلى ضخ استثمارات خلال المرحلة المقبلة تصل إلى عدة مراحل إلى ضعف حجم الاستثمار الحالى واستيعاب حجم العمالة يصل إلى 25 ألف عامل على مدار المرحلة المقبلة من جميع محافظات الجمهورية.

مواجهة مافيا تهريب السولار

وجاءت الرسالة الثالثة لمافيا تهريب السولار بأن الحكومة الحالية مصرة على توصيل الدعم لمستحقيه ومجابهة الفساد والسوق السوداء.

مصر قادمة لتلبية مطالب شعبها
وتضمنت الرسالة الرابعة أن مصر قادمة لتلبية مطالب شعبها فى جميع النواحى والتى من بينها حق المواطن فى الحصول على مسكن، من خلال زيارة رئيس الوزراء لتفقد مشروعات الاسكان التعاونى والاجتماعى بمنطقة حى الضواحى بالمدينة الباسلة وسط التكتلات والتجمعات السكنية.

الاهتمام بتطوير العشوائيات
وجاءت الرسالة الخامسة لرئيس الوزراء من بورسعيد باهتمام الدولة بالنهوض وتطوير العشوائيات وأن الحكومة توليها اهتمامًا كبيرًا عندما أصر على تفقد منطقة اللبانة التى تقع داخل القابوطى أقدم المناطق السكنية فى محافظة بورسعيد.

 درع الوطن «الجيش والشرطة»
وتضمنت زيارة المنطقة التفقدية التى كانت تحت ظلمة الليل رسالة ضمنية أن بورسعيد كمثال لمحافظات مصر آمنة بشعبها وأن درع الوطن والشرطة والجيش قادرين على حمايتها، وظهر الأمر مع اصرار رئيس الوزراء على السير وسط العشوائيات بالمنطقة برفقة الوزراء لاستماع إلى المشكلات.

القوات البحرية قادرة على حماية الموانئ
وجاءت الرسالة السابعة للعالم أجمع أن المجرى الملاحى لقناة السويس أمن للملاحة العالمية وأن القوات البحرية المصرية وقوات تأمين المجرى الملاحى المشتركة للجيش والشرطة قادرون على حمايته من أى أخطار والتصدى لكل من يحاول العبث به، وبأمن مصر.

المدينة الباسلة قاطرة للتنمية
وجاءت الرسالة الثامنة لزيارة رئيس الوزراء من أرض شرق بورسعيد بأن المنطقة الشمالية للمشروع مقدمة على إقامة أكبر مشروعات باستثمارات عالمية ضخمة ستنقل اقتصاد القومى المصرى نقلة كبيرة بعد ان وصف المنطقة بأنها قاطرة للتنمية فى مصر خلال الزيارة التى تفقد خلالها ميناء شرق بورسعيد.
وأبدى رئيس الوزراء سعادته لما لمسه من حجم أعمال بالميناء وتطور فيه الأداء خاصة وأنه كان قد وصل الميناء فى التاسعة مساء أمس  الأول وتابع عمليات الشحن والتفريغ على السفن الرابضة بالميناء كما تبايع آلية العمل وأجهزة الكشف الاشعاعى على الحاويات وانتظام العمل فى آلية ديناميكية منتظمة.

الدفاع عن كل شبر لمجابهة التطرف

وتضمنت الرسالة التاسعة أن مصر قادرة برعاية الله ثم بقوة جيشها واستبتسال رجال وزارة الداخلية الزود والدفاع عن كل شبر فى سيناء ومجابهة الإرهاب والقضاء عليه.

المرحلة المقبلة ستشهد قرارات مهمة
وجاءت الرسالة العاشرة والأخيرة لرئيس الوزراء لشعب بورسعيد بأن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من القرارات المهمة التى ستعود على بورسعيد وشعبها النفع لتعوضهم عما عانوه خلال السنوات الماضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss