صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تثبيت 978 موظفا مؤقتا بجامعة أسيوط.. وفصل 7 طلاب بـ«الإسكندرية»

29 اكتوبر 2014



المحافظات - إلهام رفعت  ومحمد جبر وإيهاب عمر


اعتمدت جامعة أسيوط قرار تثبيت الدفعة السادسة من العمالة الموسمية بالجامعة والتى تتضمن تثبيت 978 من العاملين المؤقتين والمتعاقدين بجميع قطاعات الجامعة والتى تشمل القطاع التعليمى - المستشفيات الجامعية - مستشفى الأطفال - مستشفى صحة المرأة - مستشفى الأورام، صرح بذلك أمين عام الجامعة، وأوضح أن هذا القرار يأتى فى إطار حرص الجامعة على مصلحة العاملين والتزامها بتثبيت العمالة المؤقتة بها فى إطار منظومة دقيقة وحيادية وطبقا للقواعد واللوائح القانونية.
أشار مدير عام التنظيم والإدارة إلى أنه بعد تثبيت هذه الدفعة يكون العدد الإجمالى من العمالة المؤقتة التى تم تثبيتها منذ ثورة 25 يناير 2011 فى مختلف قطاعات الجامعة قد وصل إلى 12 ألف موظف، مشيرا إلى أن إجراءات التثبيت تتم وفق القواعد المعمول بها فى الدفعات السابقة، من أهمها استكمال مدة الثلاث سنوات على الأقل فى الوظيفة المؤقتة، مع احتفاظهم بنفس أحقية باقى أفراد الدفعة فى الأقدمية.
فيما طالب نائب رئيس الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب خلال اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقد لكليات الجامعة بتبنى مشروعات يسهم من خلالها الطلاب فى تنمية الكلية والمحافظة على منشآتها بما يدعم روح الانتماء للكلية والجامعة.
وأكد أهمية سرعة اتخاذ الكليات الإجراءات القانونية مع كل من يخالف الأعراف الجامعية مع ضرورة تطبيق قواعد الحضور والغياب، موضحا أنه تم فصل 7 طلاب منهم بكلية التجارة وواحد من كلية التربية وآخر من كلية الحقوق وثالث من كلية الآداب لخروجهم على الأعراف الجامعية.
وشدد على جميع الكليات بإخطار الطلاب بجميع الخدمات التى تتيحها الكلية من خلال رعاية الشباب وصندوق تكافل الطلاب، خاصة فيما يخص الأنشطة الطلابية ورعاية الطلاب المرضى وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير الأجهزة التعويضية مع الاهتمام بتنظيم الندوات واللقاءات الثقافية فى جميع المجالات بما فى ذلك الموضوعات السياسية، موضحا أن الجامعة تؤكد تشجيع الطلاب على ممارسة السياسة لكنها تحظر ممارسة التحزب والمنافسة الحزبية داخل الجامعة.
واستعرض المجلس البروتوكول الموقع مع مديرية الأوقاف بالإسكندرية لانتداب أئمة للقيام بأعمال الوعظ بمساجد كليات الجامعة، موضحا أنه بدأ تنفيذ ذلك بالمدن الجامعية.
إلى ذلك توسط رئيس جامعة طنطا المصلين من قيادات وموظفى الجامعة فى صلاة الغائب التى أقيمت بالإدارة العامة للجامعة، فيما خرج الطلاب فى مسيرة منددة بالإرهاب.
وأكد رئيس الجامعة فى كلمة ألقاها قبل الصلاة أن هذا العمل الخسيس الذى قامت به مجموعات إرهابية ضالة جعلت من الإسلام دثارا لها وهو منها براء وحصدت أرواح مجموعة من خير شباب هذا الوطن وفلذات كبده وهم يؤدون واجبهم المقدس فى حماية الوطن لن يزيدنا إلا صلابة وتحديا حتى نقضى تماما على الإرهاب الأسود ونطهر أرض الوطن من أفكاره الهدامة.
وأوضح رئيس الجامعة أن إقامة صلاة الغائب فى جميع وحدات وكليات الجامعة جاء بناءً على رغبة الطلاب وهذا إن دل على شىء إنما يدل على حجم التضامن والتلاحم الذى ساد كل فئات الشعب المصرى خلف قياداته وجيشه ومؤسسات بلده هو خير رد على تلك العصابات الممولة والمأجورة من جهات خارجية، وأنصع دليل على أن هذا الوطن المحروس بعناية الله وإخلاص أبنائه وقوة جيشه سيظل دائما صلبا وعصيا أمام كل ما يدار ضده من مؤامرات.
هذا وقد أعقب ذلك خروج مسيرات للطلاب والعاملين بكليات الجامعة فى المجمع الطبى ومجمع الكليات بسبرباى تنديدا بهذا الحادث وتضامنا مع قيادة الوطن ومؤسساته وجيشه وشرطته.
فيما قرر مجلس جامعة بنى سويف الموافقة على فتح باب نقل وانتداب موظفى الجهاز الإدارى بالمحافظة إلى العمل بالجامعة لسد احتياجاتها من الوظائف التى بها عجز صارخ وفى ضوء ضوابط دقيقة للاختيار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss