صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الصحف الإسرائيلية: العملية الإرهابية الأخيرة قضت على آمال حماس فى التقرب لمصر

28 اكتوبر 2014



ترجمة - سيد مصطفى

ذكر موقع «ذا تايم أوف إسرائيل» أن مصر أغلقت حدودها أمام وفد رفيع المستوى من حماس لإجراء محادثات مع إسرائيل بعد اتهام حركة حماس بالتورط فى الهجوم الإرهابى الأخير بسيناء وهو ما اعتبره خيبة لآمال حماس فى انفراج العلاقات مع مصر.
واستشهد الموقع بحديث الرئيس السيسى بأن «أيد أجنبية» مسئولة عن تفجير السيارة المفخخة التى أودت بحياة ما يزيد على 30 جنديًا مصريًا، مؤكدة أن نائب وزير الداخلية المصرى سميح بشادى، كان أكثر تحديدًا  باتهامه «نشطاء فلسطينيين» بالمشاركة فى الهجوم.
وأكد الموقع أن الأمن فى سيناء سيتحقق عبر إنشاء منطقة عازلة بين سيناء وقطاع غزة، ناقلاً عن بشادى أن مصر سوف تستهدف قواعد الإرهاب فى شمال سيناء باستخدام مروحيات الأباتشى.
وأشار الموقع إلى أن المجتمع المدنى المصرى، بدأ مستعدًا لإجراءات أكثر صرامة ضد سكان شمال سيناء، وذكر ما قالته داليا زيادة، المديرة التنفيذية لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إنه يجب الإعلان عن سيناء «كمنطقة لمكافحة الإرهاب»، مطالبة بتدخل عسكرى فورى من خلال إزالة المدنيين المسالمين من سيناء وملاحقة الإرهابيين على المستوى القانونى، ومحاكمتهم بسرعة.
وأوضح الموقع أن حركة حماس قبل الحادث الإرهابى يوم الجمعة الماضى كانت تأمل فى أن تفتح صفحة جديدة مع النظام المصرى، وهو ما أشار إليه موسى أبومرزوق نائب المدير السياسى للحركة، أن التنسيق الأمنى بين مصر وحماس قد تحسن فى أعقاب ما أسماه آنذاك بالقضاء شبه الكامل على أنفاق التهريب عبر الحدود، كما شدد على أنها قطعت تمامًا علاقاتها مع جماعة الإخوان المسلمين المحظورة فى مصر، وسلمت المهربين إلى السلطات المصرية. وأضاف الموقع أن القرار الذى صدر فى أعقاب الهجوم، لإغلاق معبر رفح الحدودى وهو البوابة الوحيدة  بين قطاع غزة والعالم العربى، يعد إشارة بأن محاولات حماس لإرضاء مصر ستذهب فى مهب الريح. ونقل الموقع عن صلاح البردويل أحد مسئولى حماس فى غزة تعزية المصريين فى الحادث، حيث كتب على الفيس بوك أن «القلوب العربية والفلسطينية والمسلمة دامعة لمقتل الجنود المصريين».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss